من هنا وهناك

أهم 3 دورات إدارة البرامج الاحترافية في 2024

تهدف  دورات إدارة البرامج مساعدة المتدربين على تصميم وتنظيم المشاريع والتخطيط لها وتنفيذها بالشكل الذي يحقق العديد من الفوائد المختلفة والذي يتناسب مع الإمكانيات والموارد المتاحة التي تساعد في إتمام العمل بشكل ناجح فالإدارة والقيادة الجيدة لأي مشروع تساعد في زيادة نسبة الأرباح حتى ولو كانت هذه الموارد قليلة.

لذلك فقد يبحث العديد من الأشخاص عن دورات إدارة البرامج التي تساعدهم في العمل بنجاح وتحقيق أكبر قدر من الأرباح وهذا ما سنتحدث عليه من خلال هذا المقال فتابعوا معنا لمعرفة أهم الشهادات التي تساعد في إدارة البرامج بشكل ناجح وأهم الدورات التي تساعد في تحقيق النجاح.

شهادة إدارة البرامج الناجحة

أهم 3 دورات إدارة البرامج الاحترافية في

شهادة إدارة البرامج الناجحة MSP هي واحدة من أهم الشهادات التي تدعم التغييرات المتعددة داخل الشركات والمؤسسات الكبرى، وقد تم اعتماد هذه الشهادة عام ١٩٩٩ لتعزيز خط سير النجاح داخل الشركات الذي تم تنفيذه مسبقًا وذلك من أجل تحقيق التغيير الذي يتم من خلال القيام بعمل منهجية إدارة البرامج.

تعد شهادة إدارة البرامج الناجحة  MSP هي واحدة من أهم الشهادات المعترف بها دولياً في مجال إدارة المشاريع حيث أنها تساعد الشخص الحاصل عليها على القيام بإدارة المشاريع بطريقة صحيحة ومنسقة تساعده في تحقيق أفضل النتائج والأرباح التي ترغب في الحصول عليها أي شركة من الشركات.

ولكي تتم عملية الحصول على شهادة إدارة البرامج الناجحة MSP بالشكل الصحيح فلابد من الإلمام بالعديد من الأمور الهامة ومن أهمها ما يلي :-

  • القدرة على معرفة الفرق بين المشاريع والبرامج.
  • الإلمام بالعوامل التي تساعد في اندماج البرنامج مع المشاريع.
  • العمل على فهم إطار عمل إدارة البرنامج.
  • العمل على إدارة هذه المنافع بشكل جيد من أجل التأكد من ضمان الجودة وإدارة المشاريع بالشكل الصحيح وكذلك وتحديد المخاطر التي قد تصيب المشروع بالفشل من أجل حلها.
  • العمل على تطوير القيادات العليا.

دورة إدارة مكاتب المشاريع

يمكنك من خلال بكة للتعليم الحصول على دورة إدارة مكاتب المشاريع التي تساعدك في زيادة كفاءات وممارسات إدارة مكاتب المشاريع في المؤسسات، حيث أنها تقدم مجموعة مختلفة من الدورات ومن أهمها دورة PMP ودورة RMP لإدارة المخاطر ودورة MSP  ودورة MOR وغيرها العديد من الدورات الأخرى.

تغطي دورات بكة للتعليم جميع مراحل إدارة المشروع والتي تتمثل في إنشاء مكتب إدارة المشاريع وعمل دراسة الجدوى والتعامل مع المخاطر وإتقان العمل من أجل تحقيق أكبر قدر من النجاح.

دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة

دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة هي واحدة من ضمن دورات إدارة المشاريع التي يمكنك الحصول عليها من بكة للتعليم فهي واحدة من الشهادات المعتمدة دوليًا التي تساعد مستخدميها في إدارة المشاريع وتجهيزها بالشكل المناسب للحصول على النتائج التي تساعدك في إدارة أكثر من مشروع بأعلى كفاءة ممكنة حيث أنها تساعد صاحبها في وضع خطة واقعية للبرنامج كما أنها تسمح له بإحداث أي تغيير لكي يتناسب مع استراتيجية المنظمة.

تساعدك دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة  في الإلمام بالعديد من المواضيع المختلفة ومن أهمها فهم الفرق بين البرامج والمشاريع وكيفية دمجهما مع بعضهما البعض والقدرة على إدارة المشاكل والمخاطر وإدارة التغيير بما يتناسب مع استراتيجية الشركة وتطوير مهارات القيادة في فريق العمل الخاص بالشركة، وهذه الشهادة تحتوي على ثلاث شهادات مختلفة ومن أهمها شهادة إدارة البرامج الناجحة وشهادة الممارس وشهادة الممارس المتقدم أو المحترف.

وفي ختام هذا المقال نرجو أن نكون قد وفقنا في طرح دورات إدارة البرامج وكيفية استخدامها في إدارة المشاريع وأهمية الحصول على دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة في إدارة المخاطر من أجل الحصول على أفضل النتائج والأرباح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق