السياحة الداخلية

المسافة بين القاهرة وراس سدر وأهم الأنشطة السياحية في راس سدر

المسافة بين القاهرة وراس سدر تقع مدينة رأس سدر على خليج السويس بساحل البحر الأحمر، وهذه المدينة تتكون من ثلاث مناطق وهما كالتالي: منطقة وادي سدر، ومنطقة سدر، ومنطقة أبو صويرة، يتوافد السياح بكثرة على المدينة نظراً لشهرتها منذ عهد المصريين القدماء، والنبي موسى والمسيح والإغريق والرومان، ومن خلال موقع سفر يمكنك التعرف على المسافة بين القاهرة ورأس سدر.

المسافة بين القاهرة وراس سدر

المسافة بين القاهرة وراس سدر
المسافة بين القاهرة وراس سدر
المسافة بين القاهرة وراس سدر

المسافة بين القاهرة وراس سدر حيث تتميز رأس سدر بمناطق ساحلية جميلة، فبها سواحل رملية قليلة الأعشاب والأملاح البحرية، وذات مياه هادئة.

تحتوي المدينة على معالم سياحية متميزة، منها قلعة الجندي، وقلعة سدر، وهذه القلعة تم إنشائها منذ عهد صلاح الدين الأيوبي أثناء محاربة الصليبيين.

كما تتميز المدينة بحمامات فرعون الشهيرة، التي تستمد مياهها من الجبل، ذلك بالإضافة إلى نقوش منطقة المغارة، ووعين رأس سدر الكبريتية.

اقرأ أيضًا:

بالصور تعرف على أشهر المعالم السياحية في سيناء

مدينة رأس سدر

إن غالبية سكان المدينة من البدو في سيناء، ويسكنون في منطقتي وادي سدر وأبو صويرة، أما منطقة سدر فهي مركز المدينة.

غالبية سكان منطقة سدر من سكان وادي النيل، الذين أتوا للعمل بالمدينة، وتبعد مدينة رأس سدر عن القاهرة مسافة 200 كيلو متر تقريباً، وذلك عبر نفق الشهيد أحمد حمدي.

تجذب منطقة رأس سدر من يحبون مراقبة الطيور وخاصة طيور السمان، نظراً لطول الشاطئ الرملي للمنطقة، الذي يمتد لحوالي 65 كيلو متر.

كما تنتشر في المنطقة الماعز الجبلية، وتتميز أيضاً منطقة رأس سدر بالطبيعة الإستشفائية وعيون المياه الكبريتية في منطقة الحمامات.

وتم اكتشاف بعض من هذه العيون منذ حوالي 5000 عام تقريباً، وتصل درجة الحرارة بها إلى حوالي 75 درجة مئوية، ومن هذه العيون عيون موسى وعين وادي تراقي.

السياحة في راس سدر

تحتوي المدينة على عدد كبير من القرى السياحية الشهيرة، وبها أيضاً الكثير من الفنادق، التي يتوافد عليها الكثير من السياح، سواء أجانب أو عرب أو مصريين.

وتلقى رأس سدر إقبالا شديداً من سكان القاهرة نظراً لتقارب المدينتين، وتشتهر رأس سدر أيضاً بسياحة السفاري.

وأثناء حلول عام 2002 تم العثور على حوت هندي، على بعد مسافة خمسون كيلو متر مربع من السويس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تعتبر شركة عزل فوم بالرياض – انجاز الرياض هي واحدة من أفضل الشركات التي تعمل على توفير أفضل أنواع العزل التي تعمل على حماية أسطح المباني من التلف، فإن كان أسطح المنزل الخاص بك قد تعرض لدرجات الحرارة العالية الناتجة من اشعة الشمس او من خلال تسريبات المياه الناتجة من الأمطار الغزيرة، فإن تلك العوامل لها التأثير الكبير في العمر الافتراضي للمبنى، حيث إن الشركة تمتلك فريق عمل لديه الخبرة الكبيرة في تطبيق جميع مواد العزل بالاحترافية الكبيرة وبمنتهى الدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق