من هنا وهناك

الطقس في مدينة باريس

الطقس في مدينة باريس والتي تعتبر عاصمة فرنسا وهي من أهم العواصم العالمية التي يهتم الكثير من السائحين العرب بزيارتها في الاجازات والعطلات والتمتع بأماكنها التاريخية مع الجو الأوربي الجميل، حيث أن يختلف مناخ الفصول الأربعة في فرنسا فالصيف مشمس متوسط الحرارة، والشتاء شديد البرودة وممطر، الربيع والخريف بهما معتدلين.

وتقع فرنسا بين 42 درجة شمالًا من كورسيكا حتى 51 شمالًا على سواحل بحر الشمال، وترتفع من مستوى سطح الأرض لسطح البحر بمقدار 4810 مترًا بمونت بلون/ كما أنها تتميز بإطلالتها المتميزة على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، ومن بين كل هذه المؤثرات يتأثر الطقس في مدينة باريس بالتنوع الدائم.

الطقس في مدينة باريس

يكثر سقوط الأمطار في مدينة باريس حيث بلغ المعدل السنوي لسقوط الأمطار ب652 ملم، وتكون الأمطار موزعة وخفيفة على كامل المدينة على مدار العام ويعتبر شهر أغسطس من أكثر شهور السنة غزارة في كمية الأمطار، كما يعتبر شهر مارس من أجف شهور السنة وقلة في سقوط الأمطار.

وبحسب ما سجله التاريخ فيعتبر يوم 28 يوليو من عام 1948 من أعلى درجات الحرارة المسجلة لباريس وسجلت ب40,4 درجة مئوية، بينما سجل في العاشر من ديسمبر عام 1879 أقل درجات حرارة لباريس وسجلت ب-23,9 درجة مئوية

نوعية المناخ في باريس

المناخ الذي تعيشه باريس هو مناخ محيطي يشبه مناخ الكثير من المدن الأوربية، ويؤثر تيار شمال الأطلسي على مناخ مدينة باريس بدرجة كبيرة، ولكن الأيام الصيفية تتميز بالدفيء العام في أغلب الأيام وتتراوح درجاته ما بين 15- 25 درجة مئوية، مع توافر مناسب من أشعة الشمس.

كما تمتاز شهور الربيع والخريف بالاعتدال في درجات الحرارة في فترات النهار، والانتعاش مع قدوم المساء ولكنه في المجمل غير مستقر فأوقات ترتفع درجات الحرارة وأوقات أخرى تنخفض عن الحد المعتدل.

وعن فصل الشتاء فيصعب رؤية أشعة الشمس، وتغزو البرودة ساعات النهار ولكنها لا تقل عن الصفر فهي تتوسط ال7 درجات، من الممكن أن يصل الطقس إلى حد الساقيع حتى -5 مئوية ومن المحتمل سقوط الثلج ولكن ليس بكثرة.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق