السفرالسياحة الخارجيةبرامج سياحيةمن هنا وهناك

السياحة والسفر إلى كازاخستان .. كل المعلومات الهامة قبل السفر إلى كازاخستان

السياحة والسفر إلى كازاخستان يعد موضوه هام لكثير من الناس، حيث تتميز كازاخستان بجمالها وطبيعتها الساحرة، وهي من أفضل الدول السياحية، وتتميز بعراقة تاريخية يميزها عن العديد من الدول، كما أنها تلمك مساحة كبيرة ومناطق خضراء واسعة وكل المميزات السياحية، فهي تعد من أكبر عشر دول على مستوى العالم من حيث المساحة، لذا سنوضح لكن كل ما يخص السياحة والسفر إلى كازاختسان فيما يلي.

السياحة والسفر إلى كازاخستان

السياحة والسفر إلى كازاخستان .. كل المعلومات الهامة قبل السفر إلى كازاخستان
السياحة والسفر إلى كازاخستان .. كل المعلومات الهامة قبل السفر إلى كازاخستان

يعد أفضل وقت لزيارة كازاخستان هو الفترة من شهر إبريل وحتى شهر سبتمر، حيث يكون الجو رائع، ورائحة الخضرة والزهور تنتشر في جميع أنحاء البلاد، وهناك مدن كثيرة جميلة يمكن النزول بها، مثل أستانا، ومدينة أتيراو.

هناك عديد الاحتفالات الرائعة التي تقام طوال العام في كازاخستان، حيث أنها تعد من أكبر المدن الثقافية بين دول وسط قارة آسيا، فهناك أعياد للوحدة الوطنية، ويوم النيروز، ويوم النصر، ومناسبات هامة، يقام فيها حفات موسيقية، ورقص على طراز كازاخستان القديم، وأطعمة محلية، في أجواء رائعة تتميز بها كازاخستان فقط.

إقرأ ايضاً :  السياحة في كيرلا 2020

للدخول إلى كازاختسان فهناك شرط وحيد لجميع البلدان العربية عدا مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والذين يمكنهم الدخول والسياحة في كازاخستان دون الحصول على تأشيرة.

أما في باقي الدول العربية، فيجب على من يود السفر والسياحة في كازاخستان أن يتقدموا لمكتب السفارة أو القنصلية، وتقديم طلب الحصول على تأشيرة، بعد تجهيز ورق السفر ساري المفعول، وكشف الحساب البنكي، ونسخة مصورة من خطاب الدعوة القادم من أحد الفنادق أو الشركات السياحية في كازاخستان، وصورتين شخصيتين، على أن يكون التقديم قبل موعد السفر إلى كازاختسان بما لا يقل عن 5 أيام.

يكون سعر تأشيرة الزيارة لمدة شهر هو 20 دولار، ويمكن تمديدها لشهرين بسعر 40 دولار، ويمكن الزيادة لتصبح 90 يوما، ولكن لا يمكن أن تستمر الإقامة في كازاخستان لأكثر من ثلاثة أشهر، إلا في حالة واحدة، وهو أن يمرض المسافر وهو في كازاختسان، ويبقى لأنه غير قادر على السفر.

تنتشر البنوك في الدولة، ومراكز صرف العملة في المطارات، للتحويل من أي عملة إلى عملة البلد.

إقرأ ايضاً :  الطبيعة في كازاخستان وأفضل أوقات زيارتها

اقرأ أيضا :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق