السياحة الخارجية

السياحة في كاتماندو وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في كاتماندو ، من أهم وأميز وأحسن المدن السياحية في نيبال مدينة كاتماندو العاصمة، فهي يسكنها أغلب سكان دولة نيبال، كما تحتوي العاصمة على عدة ثقافات مختلفة بين السكان؛ وهذا يجعلها من أهم الأماكن السياحية لما تحتويه من آثار تاريخية وحديثة، وهذه المدينة يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم؛ لأنها ذات حضارة عريقة، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع سفر على أهم الأماكن السياحية بها.

السياحة في كاتماندو

وتتميز المدينة بأنها تمتاز بجو معتدل ودافئ، وسكانها يطلقون عليها المدينة الثلاثية، وتتميز بالطقوس الدينية، ويأتي إليها الكثير والعديد من السياح؛ لذلك اهتم أهل المدينة ببناء الفنادق المميزة، حتى تناسب احتياجات السياح، فتحتوي المدينة على عدة فنادق تتميز بهدوئها ونظافتها، مع توفير الخدمات اللازمة لزوار الفندق.

اقرأ

السياحة في نيبال تعرف على أهم الأماكن السياحية والفنادق

أهم أماكن سياحية في كاتماندو

كما تحتوي المدينة على عدة أماكن ومعالم سياحية تتميز بها المدينة، مثل:

  1. ميدان كاتماندو دوربار، وهذا الميدان يقع في وسط المدينة، فهو من أهم الأماكن السياحية، فهو توج فيه جميع ملوك الدولة، كما أنه يقام فيها طقوس الديانة البوذية والهندوسية، كما أنه يحتوي على عدة قصور، ومتاحف، ومطاعم، وفنادق، وكافيهات.
  2. معبد سويامبوناث؛ وهذا المعبد يوجد شمال وادي كاتماندو وأيضًا من المعالم السياحية الهامة في نيبال، وهذا المعبد عبارة عن مزارات تخص الديانة البوذية والهندوسية، ويحتوي على صورة كبيرة لبوذا.
  3. معبد باشوياتينات؛ وهو من المعابد الهندوسية الشهيرة، ويقع على نهر باجماتي، وهذا المعبد يزوره ويأتي إليه الكثير من الزائرين من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة الآثار والتماثيل العملاقة.
  4. حديقة الأحلام؛ وهي تتميز بنقوشها، وبوابتها الأثرية القديمة، ويوجد بها أيضًا مكتبة كبرى لعرض الكتب، وخدمة الإنترنت المجاني، بجانب الهدوء والراحة للاستماع بالرحلة أو الزيارة.
  5. قصر ثارايانهيتي؛ وهذا القصر هو من أفضل الأماكن السياحية، وكان مكانًا رئيسيًا لملك نيبال، ومكان لاستقبال الضيوف، وقد تم بناء هذا القصر في القرن الماضي، وهو يوجد بجوار البوابة الشمالية النيبالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق