السياحة الخارجية

السياحة في غابالا طقس وأهم الأماكن السياحية

السياحة في غابالا حيث أن طقسها يعد مختلف على مدار العام ولكن ما يميزه أنه رغم اختلافه الا أنه دائما ما يكون معتدل مما يساعد على توافد السياح لزيارة مدينة غابالا الأذربيجانية فهي مدينة تتميز بوجودها وسط المناظر الطبيعية الخلابة، والغابات الكثيفة تحدها من كل مكان، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على المناخ في المدينة بالإضافة إلى الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بها.

السياحة في غابالا

السياحة في غابالا
السياحة في غابالا

السياحة في غابالا فطقسها يكون في أحسن حالاته في شهور أبريل ويونيو وسبتمبر وأكتوبر، حيث يكون الجو معتدل بالإضافة إلى جمال الطبيعة الخلابة بها، وذلك أيضًا لتجنب حر الصيف الشديد في الشهور الأخرى من الصيف، وهطول الأمطار الغزيرة والتي يمكن أن تصل إلى الجليد في فصول الشتاء.

ففي فصول الشتاء تنخفض درجات الحرارة وتغطي معظم المدينة بالجليد، وفي فصول الصيف ترتفع درجة الحرارة ويرجع جذب السياح إلى هذه المدينة لما تقوم به الجبال التي تحيطها من حمايتها سواء من الأمتار أو من الجو الحار.

اقرأ ايضا

السياحة في جريندلوالد وأهم الأماكن السياحية

أهم الأماكن التي يمكن زيارتها

ومن المميز في المدينة أنها تقع على طريق الحرير التاريخي، وقد تم تطوير المدينة كثيرًا حيث أنها تعتبر مركزًا لجذب السياحة لما تتمتع بع من الشلالات والينابيع الجميلة، وكذلك لما تحتويه من مساحات واسعة من الخضرة.

ومن أهم الأماكن التي يجب زيارتها مدينة تشوخور غابالا والتي تسمي أيضًا بمدينة غابالا القديمة والتي تضم منازل قديمة وهي تجذب السياح لرؤية عرق الماضي الجميل في هذه البيوت.

وكذلك مسجد غابالا والذي يعتبر تحفة فنية فريدة من نوعه لما يتميز به من زخارف دينية وقرآنية رائعة.

ومن أكثر الأماكن زيارة من السياح على اختلاف جنسياتهم ودياناتهم مدينة الملاهي بغابالا فهي تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال إلى جانب وجود ألعاب مائية أيضًا ومن أشهر الأنشطة الموجودة بمدينة الملاهي ركوب الخيل للأطفال والكبار مما يجعل من المدينة مزارًا سياحيًا رائعًا لجميع الطبقات.

وكذلك من أشهر الأماكن في غابالا شلالات غوزيل السبعة والتي تعتبر أعلي شلال بالمدينة ويرتفع حوالي ثلاثة وخمسون مترًا عن الأرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق