السياحة الخارجية

السياحة في روتردام وأهم الأماكن السياحية

السياحة في روتردام والتي تعدة من أكثر المدن التي يزورها السياح سنويًا في دولة هولندا، ويرجع هذا إلى أنها منتشر بها العديد من الأماكن السياحية وكذلك الأماكن التجارية، وهي مصنفة على أنها في المرتبة الثانية من حيث المساحة بعد مدينة أمستردام، وتعتبر أهم البوابات بين دول أوروبا، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الأماكن السياحية الموجودة في المدينة.

السياحة في روتردام

السياحة في روتردام
السياحة في روتردام

السياحة في روتردام تجذب العديد من السياح لما تمتاز به المدينة من موقع متميز على البحر وتحتوي على ميناء يعد من أكبر الموانئ في العالم.

حيث أنه يقع في المرتبة الثانية من حيث المساحة وقد تستغرق أكثر من ساعة للمرور بالميناء بالكامل، كما يحتوي على أحواض لبناء السفن.

اقرأ ايضا

السياحة في أمستردام l تعرف على أهم الأماكن السياحية في امستردام .. نصائح السفر إلى هولندا

أهم وأشهر الأماكن السياحية

إلى جانب ميناء روتردام يوجد أماكن شهيرة جدًا بها والتي تجذب السياح لزيارتها مثل:

برج يوروماست روتردام ويعتبر أشهر برج في هولندا بطول حوالي مائة وثمانون مترًا، ومن خلال شرفات البرج يمكن أن تري مدينة روتردام بالكامل، وقد تم إنشاء البرج في عام ألف وتسعمائة وستون، ويحتوي البرج على مطعم لتناول الوجبات العديدة خلال اليوم، كما يحتوي على فندق مميز لاستقبال السياح.

حديقة الحيوان وهي من أعرق الأماكن في هولندا حيث أن تجاوز عمرها المائة عام وتضم الحديقة العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض بالإضافة إلى وجود أماكن شاسعة من النباتات والزروع المختلفة، كما تشتهر بوجود طائر البطريق، وتحتوي أيضًا على مطعم بداخل الحديقة.

جسر إيراسموس هو أحد أشهر الجسور المعلقة على مستوي العالم وهو يصل المدينة من شرقها إلى غربها، وبالإضافة إلى شكله وتصميمه المميز إلى أن من خلال المرور على الجسر تجد العديد من الأنشطة الرياضية التي تتم عليه.

سوق روتردام ويعتبر من أكبر الأسواق في هولندا فعند زيارة هذا السوق لا تحتاج إلى الذهاب إلى أماكن أخري فهو يحتوي على العديد من المحلات التجارية العالمية وكذلك أشهر المطاعم العالمية.

كما أن من أهم الأماكن السياحية في روتردام هي المنازل المصممة على شكل مكعبات، فهي مجموعة من المنازل التي صممت بشكل مكعب لحل أزمة السكن في البلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق