السياحة الخارجية

السياحة في جوهانسبرغ وأجمل معالمها السياحية

السياحة في جوهانسبرغ وأجمل معالمها السياحية ، جوهاسنبرغ هذه المدينة الرائعة الموجودة في جنوب أفريقيا من أجمل المدن السياحية وأكثرها ازدحاما وتحتوي على مجموعة رائعة وكبيرة من المعالم السياحية التي تمنحها أهمية كبيرة وتجعل من زيارتها أمر ممتع للغاية، موقع سفر السياحي يأخذكم بجولة سياحية رائعة للتعرف على السياحة في جوهانسبرغ وأجمل معالمها السياحية.

السياحة في جوهانسبرغ وأجمل معالمها السياحية

حديقة ليون بارك

السياحة في جوهانسبرغ

حديقة ليون بارك من المعالم السياحية الجميلة الموجودة في المدينة والتي يأتي لزيارتها العائلات من كل مكان مع أطفالهم للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات الموجودة هناك، تتنوع الحيوانات داخل الحديقة بين الحيوانات الأليفة والمفترسة حيث تجد هناك القردة، الكلاب وكذلك أنواع ومختلفة ونادرة جدا من الأسود التي يمكنك رؤيتها والتعرف عيها هناك.

تتسع مساحة الحدية بشكل كبير لتغطي ما يزيد عن 500 فدان وبالتالي تمنح للأطفال مساحة أوسع وأكبر للعب والانطلاق كما تستطيعالتعرف على الحياة البرية وطبيعتها عن قرب وستجد أن الحديقة لا تخلو من الزوار طوال اليوم لما تتميز به من أجواء رائعة.

متحف التمييز العنصري

هذا المتحف يعد من أهم معالم السياحة في جوهانسبرغ والذي يأتي إليه السياح سنويا للتعرف من خلاله على تاريخ المكان والقراءة عن الشخصيات التاريخية والقيادية الهامة في تاريخ جنوب أفريقيا.

هذا المتحف الذي تم ‘نشائه عام 2001م يقوم بشكل أساسي على الأموال التي يتم جنيها من التبرعات ولا يهدف لأي أرباح فهدفه الأساسي هو تعريف الزوار على تاريخ المكان من خلال تجسيد التاريخ وتوثيقه بالصور والأفلام بالإضافة للعديد من القطع الأثرية والتماثيل الرائعة الموجودة بالمكان.

ساحة نيلسون مانديلا

السياحة في جوهانسبرغ

هذه الساحة لا يمكن اعتبارها معلم سياحي مهم في جوهانسبر فقط بل في أفريقيا بالكامل، الاسم القديم لها هو ساحة ساندوتس وكن تم تغييره على اسم القائد العظيم رئيس جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا.

تحتوي الساحة عى مجموعة من الأمور الجميلة التي تستحق الزيارة والمشاهدة من أولها تمثال الرئيس نيلسون مانديلا، النافورة الرائعة الموجودة هناك كما أنها من الأماكن الرائعة والمناسبة جدا قضاء وقت ممتع وأخذ نزهة ترفيهية جميلة مع عائلتك وأطفالك.

منتزه جولد ريف سيتي

منتزه جولد ريف سيتي من الأماكن السياحية الجميلة التي تمكنك من قضاء وقت ممتع في جوهانسبرغ وخاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الجلوس في جو هاديء والاسترخاء، كما أن المنتزه مكان ممتع جدا للأطفال لاحتوائه على مساحات كبيرة ورائعة ومجموعة من أماكن اللعب المنوعة لهم.

يمكنك ممارسة هواية ركوب الخيل أو الذهاب بمغامرة تحت الأرض لاستكشاف طبيعة المكان الذي كان قديما عبارة عن منجم ذهب، يطلب المنتزه سعر رمزي جدا للدخول ولكنه يضمن لك قضاء يوم ممتع ورائع لا يمكنك نسيانه مع التقاط مجموعة من أروع وأجمل الصور التذكارية على الأطلاق.

القرية الثقافية “ليزيدي”

السياحة في جوهانسبرغ

القرية الثقافية أحد أهم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في جوهانسبرغ وهي من الأماكن الرائعة جدا هناك حيث تقوم بتجسيد طبيعة الحياة في جنوب أفريقيا وتعريف الزوار على أهم وعادات وتقاليد الدولة وثقافات قبائلها القديمة.

يوجد داخل القرية مجموعة كبيرة من الأكواخ التي يوجد بداخها بعض قطع الأثاث البسيطة وبها كل الخدمات والمرافق المهمة التي تفيدك مما يضمن لك قضاء وقت ممتع والاسترخاء لأطول فترة.

متجر فريش ايرث فود

هذا المتجر من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في جوهانسبرغ وتمكنك من تناول مجموعة رائعة من أضل الأطعمة في جنو أفريقيا وبأسعار غير مرتفعة على الإطلاق، يتواجد هذا المتجر في شارع كوماتي يمكنك الذهاب إليه بعد يوم طويل وشاق للاستمتاع بمجموعة من أروع الأكلات الشهية والصحية في نفس الوقت وبالتالي فهي مناسبة لأطفالك أيضا.

متحف التراث

متحف التراث من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في جوهانسبرغ والذي يشهد الكثير من أحداث التاريخ في جنوب أفريقيا حيث كان هذا المتحف قديما عبارة عن سجن، يأتي إليه السياح من كل مكان للتعرف على تاريخ جنوب أفريقيا وأبرز أسرارها ولذا ستشعر بمتعة كبيرة عند زيارته.

يوجد بالقرب من المتحف العديد من المتاحف الأخرى التي يمكنك زيارتها هناك ومن أبرزها متحف غول وومين، متحف أولد فورت ومتحف نمبر فور.

منطقة مابوننغ

السياحة في جوهانسبرغ

منطقة ماوننغ من امناطق الرائعة والمناسبة لقضاء وقت متميز حيث أنها منطة ترفيهية جميلة تحتوي على العديد من الأماكن الحيوية والترفيهية الجميلة، يوجد هناك مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي يمكنك تناول أشهى الوجبات والمشروبات فيها.

يوجد كذلك مجموعة من أماكن التسوق التجارية المتنوعة التي تمكنك من اقتناء ما تريده من هناك كما يمكنك ااستمتاع بالعديد من العروض الفنية والترفيهية التي يتم تقديمها في المعارض الفنية هناك.

لا يقتصر المكان على هذا بل هناك مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية التي يمكن الذهاب إليها من أشهرها صالات السينما الرائعة المنتشرة هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق