السياحة الخارجية

الاماكن السياحية في المجر

الاماكن السياحية في المجر ، المجر واحدة من الوجهات السياحية الرائعة على مستوى العالم والتي تجذب إليها العديد من السياح بشكل سنوي، فهي دولة متعددة الثقافات وتحتفظ بتاريخ عريق كما أنها تتمتع بطبيعة خلابة ورائعة وتحتوي المجر على العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكنك زيارتها والتعرف عليها، موقع سفر السياحي يأخذكم بجولة للتعرف على الاماكن السياحية في المجر بالصور.

الاماكن السياحية في المجر

مدينة غيور

الاماكن السياحية في المجر

تعد مدينة غيور من أجمل المعالم السياحية في المجر وتمتلك موقع متميز ما بين بودابست وفيينا ستشعر بالمتعة الكبيرة أثناء التجول في هذه المدينة لتشاهد العديد من المباني القديمة المنتشرة بكل مكان والتماثيل التي تزين المدينة، أما عن البلدة القديمة الموجودة في تل كابتالان بالقرب من نهر الدانوب فهي من أبرز وأجمل الأماكن بهذه المدينة.

حديقة هورتوباجي

تمتلك هذه الحديقة أهمية خاصة حيث تعتبر أول حديقة وطنية تم تأسيسها في المجر وذلك في عام 1973م وهي من أكبر المحميات الطبيعية الموجودة بالبلد، عاشت بداخل هذه الحديقة مجموعة من الخيول البرية والثيران وتمتلك الآن العديد من أنواع الطيور التي تصل إلى أكثر من 342 نوع بالإضافة إلى جسر ناين ارك الرائع وبالطبع لا يفوتك التعرف على طاحونة كارياج وهي طاحونة تم بنائها خلال القرن التاسع عشر من الميلاد.

مدينة دبرتسن

تعد هذه المدينة من أهم المعالم السياحية في المجر وقد كانت العاصمة القديمة لها ولكنها لا تزال الآن من أهم المراكز الثقافية في الدولة حيث تمتلك جامعة دبرتسن وهي من الجامعات الهامة في المجر، كما تتمتع المدينة بحس فني من خلال أنواع مختلفة من الموسيقى التي تقدمها ومتحف ديري الذي يحتوي على العديد من آثار مصر القديمة كما تمتلك دبرتسن كنيسة ريفورمد العظمى وهي من أكبر وأهم الكنائس في المجر.

أقرأ

السياحة فى المجر

منطقة هيفيز

الاماكن السياحية في المجر

تعد هذه المنطقة الوجهة المناسبة للباحثين عن جو مريح وهاديء فإذا كنت ممن يفضل الاستجمام والاستمتاع فإن منطقة هيفيز الحل الأمثل لذلك، توجد هذه المنطقة قريباً من بحير بالاتون وتمتلك مناخ متميز يشبه مناخ البحر الأبيض المتوسط، أبرز ما يميزها أنها تحتوي على أكبر بحيرة حرارية في العالم والتي تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 24-37 درجة مئوية.

تمتلك منطقة هيفيز كذلك مجموعة رائعة من المنتجعات الصحية المنتشرة بكل مكان وتقدم لك فرصة التنزه بالقرب الغابات والاستمتاع بمهرجان الغذاء الذي يتم بالهواء الطلق.

حديقة أغتيليك الوطنية

تعد هذه الحديقة من أجمل الأماكن الموجودة في المجر والتي يمكنك زيارتها والتعرف عليها توجد هذه الحديقة في شمال المجر وتبعد حوالي 3 ساعات عن العاصمة بودابست، يوجد بداخب هذه الحديقة كهف يعد من أشهر وأكبر الكهوف في أوروبا كما تستطيع السير لمسافات طويلة داخلها برفقة المرشد السياحي للتعرف على المكان الرائع وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية بالإضافة لرؤية أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات.

أقرأ

السياحة في المجر بالصور

مدينة بيتش

تعد مدينة بيتش من المدن الرائعة الموجودة في المجر والتي تتعدد بداخلها الثقافات وتعيش بها العديد من الجماعات العرقية المتنوعة وقد تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تمتلك بيتش أول جامعة تم إنشائها في المجر كلها عام 1367م وهذا يعني أنها مدينة عريقة وتمتلك تاريخ فكري وثقافي مميز.

تتمتع مدينة بيتش بمناخ رائع يمكنك من قضائ وقت أطول فيها بالإضافة لامتلاكها مجموعة كبيرة من المتاحف المتنوعة والعديد من المباني التاريخية المنتشرة بكل مكان في المدينة، من أشهر المعالم الدينية الموجودة في بيتش والتي يمكنك زيارتها مسجد باشا غازي قاسم وكاتدرائية بيتش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق