السفر

اكثر المهن المطلوبة في المانيا 2024 تعرف عليها

اكثر المهن المطلوبة في المانيا 2024 سوف نتعرف عليها عبر موقع سفر بالتفصيل حيث أصبح النجاح اليوم ينظر إليه بانه الهجرة بهدف العمل خارج البلاد، بالفترات الأخيرة اتجهت الأنظار إلى الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا بسبب فتح بعض الولايات المتواجدة بها باب العمل ببعض المهن، لذا تأكد من معرفة أن بعض الولايات فقط هي ما تحتاج إلى مهن محددة على وجه السرعة.

اكثر المهن المطلوبة في المانيا 2024

لهذا في مقالنا اليوم حاولت جمع أكثر المهن طلباً بتلك الولايات حتى تسارع في التقديم إليها، مع العلم أن كل مهنة لها مواصفات محددة ولكن معظمها يشترك في أن يكون المتقدم إليها قد تجاوز فترة ثلاث سنوات في مزاولة تلك المهنة بالفعل، وتلك المهن كالتالي:

1- مهنة الطب

نظراً لجودة الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها أصبح يأتيها الكثيرون في سبيل العلاج، لذا اهتمامها باستقبال الأطباء من كل مكان بعد تخرجهم مباشرة ليس بالأمر المستحيل، حيث صحة المواطن هناك هدف تدفع الدولة كثير من الأموال لتحقيقه.

اكثر المهن المطلوبة في المانيا 2018
اكثر المهن المطلوبة في المانيا

2- مهنة التمريض

إن أتى الطب بالمركز الأولي فلابد أن يصاحبه مهنة التمريض، والسبب أن لا غنى عنها في مساهمتها بتحسين مستويات البحث العلمي ومساعدة الأطباء بالمراكز الطبية والمستشفيات.

3- مهنة رعاية كبار السن

تنافس تلك المهنة ما ذكرت من مهن وبقوة، خاصة بسبب الارتفاع الملحوظ بنسبة كبار السن بألمانيا مما جعل من مراز الرعاية بحاجة ماسة إلى الأيدي العاملة لتغطية تلك النسبة.

4- مهنة تكنولوجيا المعلومات

نحن الآن في عصر العولمة والتكنولوجية لذا مهنة تكنولوجيا المعلومات أصبحت تنافس كبرى المهن ليس فقط بألمانيا بل وبالعالم أجمع، ذلك بما تشمله من مجموعة كبيرة من التخصصات أهمها بالطبع مجال صناعة السيارات والذي تطلبه ولاية بادن فورتمبيرغ بالتحديد، إضافة إلى التخصصات الأخرى كمهندسي الأنظمة، محللي الأمن أو المعلومات… وغيرها الكثير.

5- مهن أخرى

ما تزال ألمانيا تطلب العاملين بمهن أخرى لا تقل أهمية عما ذكرته بالأسطر السابقة، فمنها عاملين في المجالات التالية: (هندسة ميكانيكا السيارات، هندسة الميكاترونكس، بمجال المحاسبة، بمهنة التدفئة، كذلك عمال بالبناء والسباكة والطهاة…. ومهن أخرى).

ولكن الأهم على الإطلاق إن أردت التفوق بمهنتك هناك هو اللغة الألمانية لتكون قادر على فهم واستيعاب جميع من حولك، لذا مستوى B1 هو الأنسب كبداية.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. انا لحام كهربه ماهر جميع الأوضاع وحاصل على شهادات خبره وكارنيهات من مواقع اشتغلت بها وحاليا شغال على مركب تابعه لشركه التمساح لبناء السفن والمتابعه ايضا لشركه بتروبل وأرجو فرصه عمل معكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق