السياحة الخارجية

اجمل المناطق السياحية في الأردن

اجمل المناطق السياحية في الاردن تعتبر عمان عاصمة الأردن وتعد الأردن من أقوى الدول السياحية والتي تتمتع بوجود العديد من الآثار القديمة والمعالم السياحية الجذابة التي يذهب إليها الكثير من السياح من كل مكان بالعالم لمشاهدة الآثار القديمة ولمشاهدة هذه المعالم المختلفة التي تتميز بالجمال والرقي.

اجمل المناطق السياحية في الأردن

اجمل المناطق السياحية في الأردن

من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح في الأردن :

جبل القلعة : يعتبر هذا الجبل هو المثل الأعلى في عمان وذلك بارتفاع يصل إلي 850 متر فوق سطح البحر، وهو من أهم المناطق السياحية الجذابة المتميز التي تسحر عين من ينظر إليها، فهو يتضمن العديد من الآثار القديمة التي تعود إلي العصر البرونزي ومن أهم الآثار هناك “معبد هرقل، القصر الأموي، وبعض المعالم الأخرى الجميلة الأثرية”.

حدائق الملك حسين: تعتبر هذه الحدائق من أهم المعالم السياحية في الاردن، وتشمل هذه الحديقة العديد من المرافق السياحية التي تجذب السياح إليها من كل مكان بالعالم لمشاهدة الجمال الطبيعي اللامثيل له، مثل القرية الثقافية ومسجد الحسين متحف السيارات الملكي ومتحف الأطفال والجدران المزخرفة والبوابات الجميلة.

متحف الآثار الأردني: يوجد هذا المتحف خلف القصر الأموي ويعتبر هذا المتحف من أهم الآثار القديمة المميزة في المملكة الأردنية وتم بناءه عام 1951 ويقوم بعرض مجموعة كبيرة من الآثار في البلاد.

متحف الأطفال: يقع في مدينة عمان وهو تابع لمشروع حدائق الملك، ويعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف السياحية في الأردن وكان في 2007 ومساحته حوالي 7348 ويأتي إليه العديد من السياح من كل مكان بالعالم لمشاهدة الجمال الذي يحيط بالأردن.

أقرأ

السياحة في الأردن وما هي أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الأردن

اجمل المناطق السياحية في الأردن

شارع الرينبو: الاسم الحقيقي للشاعر أبو بكر الصديق ويعتبر هذا الشارع من أكثر الأماكن السياحية المشهورة في عمان ويقوم بجذب السياح من كل مكان بالعالم وهو يقع في مدينة عمان وعلى امتداد منطقة جبل القلعة، ويربط العديد من الشوارع ببعضها البعض ليصبح الشارع الأكثر امتلاء السياح لما يوجد به العديد من مظاهر الترفيهية والمطاعم المختلفة في الطرز والمقاهي والمحلات التجارية المختلفة فهو ملاذ لأهل البلاد أيضاً ويتميز بأنه الأكثر جذباً في الأردن.

Originally posted 2020-02-08 19:54:07.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق