من هنا وهناك

أهم الملامح الموجودة في برج الفيصلية وسعر دخول برج الفيصلية

برج الفيصلية هو أحد أهم وأعرق المعالم الموجودة في المملكة العربية السعودية بل ويعتبر أكبر المباني الموجودة هناك سواء أكان من حيث المساحة أو من حيث عدد الأدوار، ويقع برج الفيصلية في مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على مكان البرج ومساحته ومكوناته ونشأته.

برج الفيصلية

برج الفيصلية
برج الفيصلية

برج الفيصلية يقع في أحد أشهر أحياء المملكة العربية السعودية وهو حي العليا والمعروف أنه من أكبر وأرقي الأحياء على مستوي المملكة وقد بني البرج على مساحة شاسعة قد تصل إلى حوالي خمسون ألف كيلو متر مربع، وقد صنف البرج على أنه رقم أربعون من حيث الطول على مستوي العالم، كما أن البرج صمم بشكل هندسي مميز وغاية في الروعة.

اقرأ ايضا

برج المملكة بالصور l تعرف على أشهر المعالم الحضارية في العاصمة السعودية الرياض

مكونات البرج

يتكون البرج من مجموعة كبيرة جدًا من المكاتب الإدارية والتي تضم أكبر مكاتب لأشهر الشركات الكبيرة بالمملكة العربية السعودية، حيث يبلغ عدد الأدوار المستخدمة كمكاتب إدارية حوالي ثلاثون دورًا، بأجمالي مائتان وستون غرفة، كما يحتوي البرج على قاعة للحفلات كبيرة جدًا على مساحة البرج بأكمله، وتستخدم هذه القاعة لحفلات كبار الهيئات والملوك بالمملكة.

ويضم البرج العديد من المحلات التجارية والتي تمثل أول ثلاثة طوابق بالكامل وتتكون من أشهر وأكبر المحال التجارية والتوكيلات ذات السلع العالمية.

كما يحتوي البرج على أحد أهم الفنادق الموجودة في المملكة والذي قيم بخمسة نجوم ويضم الفندق حوالي مائتان وعشرون غرفة مختلفة في تصميمها لتخدم العديد من الفئات، كما أن البرج يحتوي على العديد من الشقق المفروشة والتي تستخدم للعزاب والعوائل بالمملكة.

كما يتميز البرج من الداخل بروعة التصميم وفخامة التركيبات، ويوجد بالبرج حوالي أربع وأربعون مصعدًا مقسمين حول البرج بالكامل، هذا بالإضافة إلى أن البرج تم بناءه لكي يتحمل الهزات الأرضية والرياح التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية بوجه عام.

وقد تم العمل على بناء هذا الصرح العظيم في زمن قياسي وقدر بحوالي ثلاثة سنوات فقط، وقد تم إنشاء البرج بتكلفة تقريبية تصل إلى مائة وتسعة وتسعون مليون ريال سعودي.

سعر دخول برج الفيصلية

يبلغ سعر دخول برج الفيصلية 25 ريال سعودي للكبار ودخول الاطفال مجانا .

مواعيد دوام برج الفيصلية 2021

يستقبل البرج الزوار يوميا من الساعة 10 صباحا الى الساعة 11 مساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق