السياحة الداخلية

أهم الأنشطة السياحية في غرب سهيل

غرب سهيل تعتبر من أهم القري السياحية في محافظة أسوان، حيث تمتاز بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية التي جعلت منها مزارًا سياحيًا معروفًا يتدفق إليه السياح خلال زياراتهم إلى محافظة أسوان، ويرجع مسمي القرية إلى قربها من جزيرة سهيل والتي كانت معبد للإله خنوم، والتي تحتوي أيضًا على عدد كبير من النقوش الفرعونية.

غرب سهيل:

غرب سهيل تعد مقصدًا للسياح لما تتمتع به من مساكن على الطراز القديم تمتاز بألوان جميلة ذات اختيار متميز، ولأن أهلها من أطيب الأشخاص جعلها مزارًا للسياح المصريين والأجانب ليقضوا وقتًا ممتعًا مع الوجوه السمراء الجميلة.

وتعمل نساء القرية دائبة على النظافة لجعل المنظر جميلًا أمام الزوار فهي تقوم طوال الوقت بتنظيف الرمال أمال المنزل وجعلها متساوية بشكل متناسق وجميل.

ولأن أهل القرية لم يغيروا كثيرًا في بيوتهم التي بقيت منذ العهود القديمة على نفس النمط مما جعلها تراثًا سياحيًا، كذلك ولما يقدمونه سكان النوبة من الوجبات النوبية المتميزة.

وكذلك المشغولات ذات الصناعة اليدوية التي يقومون بصناعتها كمشغولات الخوص، والمشغولات المطرزة وأيضًا الملابس النوبية الجميلة.

اقرأ أيضًا:

تقرير عن جزيرة النباتات في أسوان بالصور وأسعار الدخول

الأنشطة والرحلات خلال زيارة غرب سهيل:

إن من أهم الأنشطة التي يقوم بها السياح عند زيارة غرب سهيل الرحلات النيلية على المراكب، كما أيضًا ما يقدمه بعض النوبيين من رحلات على ظهر الجمال والتي يمكن خلالها مشاهدة القرية بالكامل أثناء اليوم.

كذلك هناك الكثير من المقاهي التي يمكن الجلوس عليها والتمتع بالمنظر الرائع للنيل من خلالها حيث أن هناك الكثير من المقاهي على ضفاف النيل مباشرة.

ويمكنك أن تلتقط الصور التذكارية في نهاية الرحلة مع التماسيح والتي يقوم بتربيتها أهل النوبة في بيوتهم وتكون أما في أحواض زجاجية أو أحواض تتكون من الإسمنت والطوب ويحاط من الداخل بالسيراميك لتهيئة المكان لعيش التماسيح فيه، وكذلك نقش الحنة التي تمتاز بها نساء النوبة.

أيضًا لا يمكننا أن ننسي متحف النوبة والذي تم إنشاءه منذ ما يقارب العشرون سنة، والذي يعد مقصدًا للكثير من السياح، ومنذ أن تم إنشائه زاد رواج السياحة في القرية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق