من هنا وهناك

أنشطة سياحية في قمة جروس

تعتبر النمسا من أهم الدول العالمية التي تتميز بقمم جبال عالية، مثل قمة جروس وهذه القمة يرجع تاريخها إلى حوالي 30 عامًا، فقد أثبت علماء الجيولوجيا، أنه تم تكوين تلك الجبال عن طريق ما يسمى بالصفيحة الأفريقية والأورو أسيوية، وهو جبل من أعلى جبال الألب، فهو يرتفع إلى 2571 مترًا عبر 27 منحنيًا، وهما مصممان بأحدث إبداعات فنية رائعة، وسنتعرف اليوم على الأنشطة الترفيهية في هذه القمة.

قمة جروس

قمة جروس
قمة جروس

قمة جروس حيث أنه عندما ترى المناظر الطبيعية يمينًا ويسارًا تجعلك تشعر بانبهار من روعة هذه المناظر الطبيعية الخلابة، ثم ينتهي إلى أطول نهر جليدي في أوروبا؛ فالشلالات تنحدر بسرعة شديدة للغاية، كما توجد بعض الحيوانات النادرة والثلوج تملأ الطريق طوال العام، وعند الصعود إلى القمة يمكنك مشاهدة كثير من القمم.

كما يمكنك أن تصل إلى أعلى قمة عن طريق السيارة، وهي قمة «إيدل فايس شبيتسه»، وإلى جانب هذه المناظر الطبيعية المبهرة الخلابة فيوجد أيضًا المطاعم والمعارض والملاعب، وهي من أكثر المناطق التي يقوم السائح بزيارتها عند زيارته إلى النمسا.

كما يوجد حديقة هوه تاورن الوطنية، كما تشاهد النباتات والحيوانات النادرة، والسير على مرتفعات القيصر فرانز جوزيف، كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بالجليد الذي يفترش المكان في نهر باستيرز، وهو من أطول الأنهار المتجمدة في جبال الألب.

اقرأ ايضا

رحلة إلي قمة تتلس الثلجية

أنشطة سياحية في قمة جروس

قمة جروس
قمة جروس

كما يمكنك اختبار الجليد أو مشاهدة السينما الجليدية، كما يمكنك زيارة شلالات كريمل وهي أكثر شلالات ارتفاعًا في أوروبا.

وتستطيع أن ترى المياه التي تنزل من ارتفاع 380 مترًا عن طريق ثلاث منحدرات جبلية، وبجانب هذا المنظر البديع الخلاب، يقع مركز العوالم المائية الذي يقدم وسائل التسلية والترفيه للسائح أثناء الزيارة، ويقع مركز العوالم المائية في مركز شلالات كريمل، وافتتح سنة 2013.

يحتوي على كثير من العناصر السمعية والبصرية، مثل معرض البث المائي والنشاط المائي، وهي فرصة للسائح للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، التي تملأ المكان والجليد الذي يفترشه حيث يجمع ما بين العلم والفائدة، والأنشطة المائية المميزة والممتعة.

ويضع المركز نظامًا محددًا للدخول والخروج لمواعيد الزيارة للاستمتاع بكل محتويات المركز، ويمكنك عند صعودك إلى القمة استنشاق الهواء الصحي غير الملوث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق