من هنا وهناك

وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2024

ما هو وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2024 حيث تضع جميع شركات السياحة الكثير من القواعد والضوابط التي يجب أن يلتزم بها المسافرون عبر رحلاتهم الجوية، ومنها شركة الطيران السعودي التي تعد من أكبر شركات الطيران في المملكة العربية السعودية، قد قامت بتحديد الأوزان التي يلتزم بها كل مسافر عند إعداد الحقائب، فقد خصصت الشركة عدد محدد من الأوزان لكل فئة من الأعمار وكذلك قامت بوضع أوزان خاصة للبالغين والأطفال والرضع يسمح بحملها على متن الطائرة مع الالتزام بالشروط المخصصة لها.

وزن الحقائب على الخطوط السعودية

الخطوط الجوية السعودية التابعة للشركة الوطنية السعودية من الشركات التي تعمل جاهدة دومًا على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن طائراتها من خلال توفير أفضل الموديلات من الطائرات الحديثة والسريعة والتي توفر الراحة الكاملة للركاب منذ بداية الرحلة وحتى الوصول بأمان إلى واجهتهم.

كما توفر الشركة العديد من الخدمات للمسافرين في ساحات المطار عن طريق مكاتب الشركة الموجودة هناك وإمكانية إجراء الحجوزات الفورية أو تعديلها من خلال مكاتب المطار، كما توفر الشركة للمسافرين من خلالها سواء المواطنين السعوديين أو المقيمين بها أو كزائرين أفضل أسعار التذاكر لجميع دول العالم، مع إتاحة الكثير من الخصومات والعروض في الكثير من المناسبات والعطلات التي تتيح لهم السفر للخارج، كل هذه المميزات توفرها الخطوط السعودية في عام 2024 من خلال العديد من الضوابط والالتزامات التي تضعها لتجنب أي إجراءات غير أمنية من شأنها أن تسير المشاكل والفوضى.

وزن الحقائب على الخطوط السعودية

وزن الحقائب على الخطوط السعودية

تحدد شركات الطيران العالمية الموجودة في المملكة العربية السعودية وزن الحقائب على الخطوط السعودية في الرحلات المحلية ب30 كيلو جرام لدرجة رجال الأعمال و20 كيلو جرام في الدرجة الاقتصادية أما في حالة العروض الترويجية للشركة يحدد قيمة الأمتعة ب15 كيلو جرام في شحن الطائرة.

أما الأوزان للرحلات الدولية فتحدد على أن تكون حقيبتين كلًا منها بوزن 30 كيلو جرام في الدرجة المميزة لرجال الأعمال و20 كيلو جرام للدرجة العادية و20 كيلو جرام أيضًا للدرجة الاقتصادية.

ويسمح للأطفال الرضع بحقيبة واحدة بميزان 23 كيلو جرام عند شحن الأمتعة و10 كيلو جرام للشحن على متن الطائرة.

أي تعدي أو زيادة عن هذه الأوزان يعرض المسافر إلى دفع غرامات مالية أو تخفيف أوزان الحقائب بالتخلي عن بعض الأغراض وذلك للمحافظة على حياة وأمان المسافرين والعمل ضمن معايير الأمن والسلامة للرحلات الجوية في جميع مطارات العالم.

رسوم الوزن الزائد الخطوط السعودية

رسوم الوزن الزائد الخطوط السعودية

للرحلات الداخلية

في حالة وجود أحمال إضافية لدى المسافر فتطبق عليه غرامة مالية يتم دفعها في الحال وتقدر هذه الغرامة بحوالي 105 ريال سعودي في حالة الحجز من الموقع الإلكتروني أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية.

ولكن إذا كان الحجز من المكاتب بداخل المطار فتقدر قيمة الأمتعة الإضافية أو الزائدة بحوالي 131,50 ريال سعودي. وتعتبر الغرامة مقابل حقيبة إضافية بوزن 23 كيلو جرام ، وينصح دائمًا بالدفع من خلال الموقع الإلكتروني.

الأشياء المسموحة بحملها على متن الطائرة

يسمح للمسافرين بحمل عدة أجهزة من الهواتف المحمولة وأجهزة الشحن الخلوية وأجهزة اللاب توب المحمولة ومواد طلاء الأظافر والكريمات الشخصية.

عبوات ماء زمزم المسموح بها على الخطوط السعودية

يسمح فقط للمسافرين الراغبين في حمل عبوات مياه زمزم من مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة وتكون عبوة واحدة بحجم 5 لتر وتتم التعبئة والتغليف من خلال سقيا زمزم ولا يتضمن الوزن عبوة ماء زمزم.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يستطيع مدير السفر حجز الانتظار وتحديد سياسات خاصة بالشركة تمكن الموظفين من الحجز والتعميد التلقائي أو التعميد اليدوي بعد التأكد من مطابقة الشروط.

    اداره الحجز توفير تكاليف السفر من خلال الربط المباشر مع مزودي شركات الطيران والفنادق والحصول على خصومات خاصة وتتبع النفقات من خلال تقارير فورية وشاملة. وتحسين بيئة العمل من خلال توفير الخدمة الذاتية للموظفين طوال سفرهم وتمكينهم من الحصول على خصومات خاصة ودعم مستمر من خبراء السفر.

  2. جيتكس 2022 جايتكس Gitex فلاي أكيد
    يعد معرض جايتكس ثالث أكبر معرض تقني في العالم، إذ تتيح المشاركة في هذا المعرض الوصول إلى أكثر من 100 ألف زائر من المهتمين والمختصين في مجال التقنية والاتصالات والذين يمثلون أكثر من 170 بلداً حول العالم، إضافة إلى وجود أكثر من 4000 شركة عارضة من مختلف بلدان العالم، ويتميز المعرض بكونه منصة لعرض آخر الحلول وأحدث التقنيات التي توصل إليها المتخصّصون في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في عدد من القطاعات التقنية مثل الحوسبة السحابية، وتقنية المستهلك، ومراكز المعلومات، والتسويق الإلكتروني، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وغيرها
    فلاي أكيد أعمال تشارك في معرض جايتكس 2022 Gitex

    في معرض جيتكس 2022 Gitex يقدم موقع حجوزات طيران فلاي أكيد لوحة تحكم للشركات للتحكم بسياسات السفر ، متابعة مصاريف السفر ، واكتشاف فرص التوفير من خلال تقارير فورية مفصلة وإسناد تلقائي لمراكز التكلفة لكل مصروف في السفر. كما يوفر فرصة توفير استثنائية ومباشرة للشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على فواتير ضريبية تساعد في إعداد تقارير ضريبة القيمة المضافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق