من هنا وهناك

وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2020

ما هو وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2020 حيث تضع جميع شركات السياحة الكثير من القواعد والضوابط التي يجب أن يلتزم بها المسافرون عبر رحلاتهم الجوية، ومنها شركة الطيران السعودي التي تعد من أكبر شركات الطيران في المملكة العربية السعودية، قد قامت بتحديد الأوزان التي يلتزم بها كل مسافر عند إعداد الحقائب، فقد خصصت الشركة عدد محدد من الأوزان لكل فئة من الأعمار وكذلك قامت بوضع أوزان خاصة للبالغين والأطفال والرضع يسمح بحملها على متن الطائرة مع الالتزام بالشروط المخصصة لها.

وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2020

الخطوط الجوية السعودية التابعة للشركة الوطنية السعودية من الشركات التي تعمل جاهدة دومًا على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن طائراتها من خلال توفير أفضل الموديلات من الطائرات الحديثة والسريعة والتي توفر الراحة الكاملة للركاب منذ بداية الرحلة وحتى الوصول بأمان إلى واجهتهم.

كما توفر الشركة العديد من الخدمات للمسافرين في ساحات المطار عن طريق مكاتب الشركة الموجودة هناك وإمكانية إجراء الحجوزات الفورية أو تعديلها من خلال مكاتب المطار، كما توفر الشركة للمسافرين من خلالها سواء المواطنين السعوديين أو المقيمين بها أو كزائرين أفضل أسعار التذاكر لجميع دول العالم، مع إتاحة الكثير من الخصومات والعروض في الكثير من المناسبات والعطلات التي تتيح لهم السفر للخارج، كل هذه المميزات توفرها الخطوط السعودية في عام 2020 من خلال العديد من الضوابط والالتزامات التي تضعها لتجنب أي إجراءات غير أمنية من شأنها أن تسير المشاكل والفوضى.

إقرأ ايضاً :  منيو وقائمة أسعار مطاعم القزاز 2020 ورقم خدمة التوصيل | عناوين فروع مطاعم القزاز .

وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2020

تحدد شركات الطيران العالمية الموجودة في المملكة العربية السعودية وزن الحقائب على الخطوط السعودية في الرحلات المحلية ب30 كيلو جرام لدرجة رجال الأعمال و20 كيلو جرام في الدرجة الاقتصادية أما في حالة العروض الترويجية للشركة يحدد قيمة الأمتعة ب15 كيلو جرام في شحن الطائرة.

أما الأوزان للرحلات الدولية فتحدد على أن تكون حقيبتين كلًا منها بوزن 30 كيلو جرام في الدرجة المميزة لرجال الأعمال و20 كيلو جرام للدرجة العادية و20 كيلو جرام أيضًا للدرجة الاقتصادية.

ويسمح للأطفال الرضع بحقيبة واحدة بميزان 23 كيلو جرام عند شحن الأمتعة و10 كيلو جرام للشحن على متن الطائرة.

أي تعدي أو زيادة عن هذه الأوزان يعرض المسافر إلى دفع غرامات مالية أو تخفيف أوزان الحقائب بالتخلي عن بعض الأغراض وذلك للمحافظة على حياة وأمان المسافرين والعمل ضمن معايير الأمن والسلامة للرحلات الجوية في جميع مطارات العالم.

رسوم الوزن الزائد الخطوط السعودية 2020

للرحلات الداخلية

في حالة وجود أحمال إضافية لدى المسافر فتطبق عليه غرامة مالية يتم دفعها في الحال وتقدر هذه الغرامة بحوالي 105 ريال سعودي في حالة الحجز من الموقع الإلكتروني أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية.

إقرأ ايضاً :  أغرب الأماكن الطبيعية الخلابة في العالم

ولكن إذا كان الحجز من المكاتب بداخل المطار فتقدر قيمة الأمتعة الإضافية أو الزائدة بحوالي 131,50 ريال سعودي. وتعتبر الغرامة مقابل حقيبة إضافية بوزن 23 كيلو جرام ، وينصح دائمًا بالدفع من خلال الموقع الإلكتروني.

الأشياء المسموحة بحملها على متن الطائرة

يسمح للمسافرين بحمل عدة أجهزة من الهواتف المحمولة وأجهزة الشحن الخلوية وأجهزة اللاب توب المحمولة ومواد طلاء الأظافر والكريمات الشخصية.

عبوات ماء زمزم المسموح بها على الخطوط السعودية 2020

يسمح فقط للمسافرين الراغبين في حمل عبوات مياه زمزم من مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة وتكون عبوة واحدة بحجم 5 لتر وتتم التعبئة والتغليف من خلال سقيا زمزم ولا يتضمن الوزن عبوة ماء زمزم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق