Let’s travel together.

مول العرب وأهم ملحقاته ومحاله التجارية وأهم ما يميزه عن غيره

0

مول العرب ذلك الصرح الكبير، المركز التجاري الذي يقع في مدينة السادس من أكتوبر بجمهورية مصر العربية، وتم افتتاح هذا المول في ٢٤ ديسمبر عام ٢٠١٠ م بميدان جهينة وهو أكبر مول بالمدينة.

تمتلك هذا المول شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري وهى شركة لثلاث أشقاء من المملكة العربية السعودية وعلى الأخص عائلة الحكير.

نبذة مختصرة عن مول العرب:

مول العرب يتكون من ٢٣مدخل، البعض منهم يقع ناحية طريق يؤدي إلى نادي الصيد، والبعض يقع على الشارع الرئيسي أمام جامعة MUST.

في بداية الأمر كان المول دور واحد وأصبح منذ فترة له دور أرضي إضافي، وفي الوقت الحالي تتم فيه توسعات أخرى حتى يتم إضافة الكثير من المحلات.

المول يضم إجماليا شركات اتصالات وسينمات ومحلات تجارية و أماكن للألعاب والرياضة ونافورة راقصة وبعض البنوك، إضافة إلى مجموعة من المطاعم الكثيرة و محلات كبيرة عالمية ومحلية، علاوة على جراج كبير يتسع لعدد كبير من السيارات، وهناك ساحة لانتظار السيارات مجانا.

النافورة الراقصة
النافورة الراقصة

صمم مول العرب دور واحد والتنقل فيه يكون من خلال عربات طرازها قديم تساعد الزائرين في التجول داخل المول بسهولة ويسر، ومتاح أيضا في المول أدوات النقل الكهربائية قل لسهولة الحركة.

مول العرب من الداخل
مول العرب من الداخل

أقرأ

جولة في جنينة مول بالصور

مول العرب بالتفصيل:-

أماكن الكمبيوتر:-

لعشاق الإلكترونيات ومحبي متابعة كل ما هو جديد في هذا المجال، نجد في مول العرب محلات كثيرة في هذا التخصص ومنها على سبيل المثال لا الحصر Trade line ،Mobile Shop  Computer Shop، B-Tech.

وعلى نحو أخر نجد مكتبة بكير لمن يحب الاطلاع والقراءة، وبها الكثير من الكتب في أحدث إصدارات  إلى جانب شاشات التليفزيون و الإلكترونيات.

إحدى محلات مول العرب
إحدى محلات مول العرب

مستلزمات المنزل والديكورات:-

هو قسم كبير جدا يميز مول العرب عن باقي المولات، وهو قسم Furniture Mall، ويعد مول صغير بداخل المول به ثلاث طوابق، ويشمل الكثير من مستلزمات المنزل العصري وعالم الديكور و به مظلوم للسيراميك وظهران لمستلزمات المطبخ وقسم للأنتيكات.

أماكن الطعام:-

يضم مول العرب محلات للمأكولات المتنوعة بداخل وخارج المبني، فهناك المطاعم و الكافيهات التي تطل على نافورة راقصة وبعض المطاعم التي تطل على الجزء الداخلي، فلك الاختيار لأنها كلها أماكن جميلة وراقية.

وهناك منطقة الفودكورت التي تأخذ شكل المربع ناقص الضلع، وفي منتصفه أماكن للجلوس، ويعد مكان جامع لكل المحلات والأطعمة والمطابخ مثل مؤمن، بريجن، كيلو كباب وكيلو جمبري، وشقرة توا جو، العمدة علاوة على المطاعم الانجليزية والأسيوية.

كما يتوفر أيضا المطاعم العالمية مثل برجر كينج، كنتا كي، ماكدونالد، بيتزا هت، هارديز، وأخيرا نجد محلات العصائر الطازجة.

والمطاعم التي تطل على النافورة الراقصة تستمتع فيها بتناول الطعام على أنغام الموسيقى، ومنها محلات سوبريم، وقهوة بيروت، ومزاج، تشيليو.

السينمات:-

يوجد السينما جلا كسي وهى عند بوابة ٢٢ وبها ١٣ شاشة لعرض الأفلام، وللعروض مواعيد ثابتة تبدأ من ١٠.٣٠صباحا ثم ١.٣٠ ظهرا ثم ٣.٣٠، ٦.٣٠، ٩.٣٠، وأخيرا ١٢.٣٠منتصف الليل.

أماكن الترفيه ولعب الأطفال:-

هي ملاهي توجد في مول العرب إذ يترك الآباء أبناءهم فيه دون قلق، ولكن لابد وان يكون الطفل فوق الثالثة من عمره، ويتجول الآباء  في المول دون قيد أو ضجر من الأبناء الصغار.

نجد النيلي بييز وهو مكان كبير للأطفال من سن ١ إلى سن ١٢عام، قيمة التذكرة في هذا المكان ١٤٠ جنية للطفل ومعه شخص واحد أما إذا أراد شخص أخر الدخول مع الطفل فعليه دفع ٥٠جنيه إضافية، التذكرة تكون دخول لمرة واحدة فقط فعند الخروج لأي أمر فالعودة بتذكرة جديدة.

يجب عدم جلب أي أطعمة من الخارج فهناك كافتيريا بداخل المكان، كما يوجد تليفون مجاني لتصل الطفل على من يريد في أي وقت، والمكان مفتوح من العاشرة صباحا إلى الحادية عشر مساء.

يوجد أيضا أكثر من مكان للأطفال وللعب والاستمتاع بيوم جميل بداخل مول العرب.

نختم مقالنا معكم بهذا الفيديو الذي يصحبكم داخل المول للتعرف عليه اكثر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.