من هنا وهناك

موقع وزارة العمل السعودية وطريقة التعامل معه ورابط الدخول الي الموقع

.

موقع وزارة العمل السعودية قامت وزارة التنمية والشؤون الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية والمسؤولة عن جميع شئون العمال وأعمالهم والعمل على تنظيمها في كافة المصالح الحكومية في المملكة بالتعاون مع وزارة العمل من أجل تقديم كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجها كل من العمال وأرباب العمل.

موقع وزارة العمل السعودية

ولقد تم إنشاء وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من خلال دمج كل من وزارة العمل ووزارة التنمية والشئون الإجتماعية للموظفين تحت عنوان وزارة العمل والتنمية وذلك من أجل تقديم كل مايتعلق بالوظائف وكيفية الإلتحاق بتلك الوظائف وكافة البيانات والمعلومات اللازمة للتقديم وأية قرارات جديدة قد تتخذها أي من الوزارتين.

كما أكدت وزارة العمل والتنمية أن من ضمن أهدافها الرئيسية العمل على تخطيط الموارد البشرية تخطيطًا سليماً وتقديم كافة البيانات اللازمة لدعمها وتطويرها والعمل على فض وتسوية أي مشكلات توظيفية أو مشكلات خاصة بين الموظفين في القطاعات العامة والخاصة.

بنود موقع وزارة العمل السعودية

وقد تم تحديد مهام تلك الوزارة من خلال العديد من البنود والتي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • العمل على رسم السياسات العامة لجميع العاملين في أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك من أجل زيادة الإنتاج والعمل على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وأيضًا للوافدين ودعم وتوطيد الروابط بين كل من أرباب العمل والوافيدن أو المواطنين المحليين من أجل علاقات أفضل ومستقبل عمل أفضل وفقًا للمبادئ السعودية العامة ووفقًا في الأساس للمنهج الإسلامي وتعليماته.
  • العمل على دراسة كل المشكلات العمالية داخل المصالح الحكومية ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها ضمن إطار وزارة العمل والأجهزة المختصة بذلك.
  • توضيح السياسات العمالية القائمة وتوضيح أي سياسات عمل جديدة قد يتم دراستها وتطبيقها والعمل على توضيح كافة السياسات الخاصة بعمليات التوظيف وكافة الشروط والأحكام التي لابد من الإلتزام بها.
  • العمل على رسم السياسة المختصة بتفتيش أسواق العمل والمصالح الخاصة والعامة وتنظيم المؤتمرات الداخلية والخارجية من أجل إنشاء أسواق عمل جديدة تضم كل ماهو مميز وجديد ومفيد للصالح العام بالمملكة.
  • والعمل على استقدام الكفاءات اللازمة والتي تحتاجها المملكة من أجل إتمام عملية التطوير القائمة في كافة المصالح وتوضيح المميزات والسلبيات في المشروعات الحالية والعمل على تحسينها وتقديم أفكار لمشروعات جديدة قد يتم تنفيذها مستقبلا.
إقرأ ايضاً :  منيو الامور وعناوين الفروع ورقم التوصيل

للدخول الي موقع وزارة العمل في السعودية من هنـــــــا.

أقرأ

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق