السياحة الداخلية

مواعيد المتحف اليونانى الرومانى بالاسكندرية واسعار الدخول

مواعيد المتحف اليونانى الرومانى بالاسكندرية حيث زيارة عروس اللا تقتصر فقط على الاستمتاع بمياه الشاطئ والجو الخلاب، بل على العكس هنالك الكثير من الأماكن التاريخية التي تستطيع زيارتها في الإسكندرية، على سبيل المثال “المتحف اليوناني الروماني” وهو ما سنتطرق للحديث عنه بشكل مفصل في أسطرنا القادمة.

مواعيد المتحف اليونانى الرومانى

يعتبر المتحف من أكثر المتاحف شهرة بالإسكندرية نظراً لأنها تعرض أثار المدينة محققة بذلك الهدف الذي على أساسه تم بناء المتحف، ألا وهو المحافظة على تلك الأثار فتجد أن تاريخ المتحف يرجع إلى عام 1895م وهو العام الذي افتتح به المتحف من قبل الخديوي “عباس حلمي الثاني”.

مواعيد المتحف اليونانى الرومانى
مواعيد المتحف اليونانى الرومانى

قسم المتحف إلى 25 قاعة مختلفة حيث تمتلك كل قاعة مفهومها الخاص فتعبر عن آثار العصور المتنوعة لكلاً من العصر اليوناني، وكذلك العصر الروماني إضافة إلى العصر الفرعوني ويمتلك المتحف بعض الأثار التي تنتمي إلى العصر البطلمي.

أي أن تاريخ الأثار بشكل عام يظهر معالم القرن الثالث قبل الميلاد وصولاً للقرن الثالث بعد الميلاد، فكان الافتتاح الأول للمتحف لم يكن بالتاريخ السابق بل كان بالتحديد في عام 1892م أي قبل العام الذي ذكرته بثلاث أعوام.

إقرأ ايضاً :  عروض رحلات الغردقة 2020 l أفضل العروض .. الأماكن المرشحة، تفاصيل خطة الأسعار

ولكن بذلك الوقت لم تكن المتحف كافياً للآثار التي تتواجد بداخله الآن، مما جعل من الجهات المختصة يقتطع جزء من شارع فؤاد لبنائه وضمه إلى المتحف، وبالفعل أعيد تصميم المتحف على يد المهندس المعماري “دينرسش وستون” الذي قام ببناء قاعتين جديدتين ليصبح المجموع الكلي لعدد قاعات المتحف اليوناني الروماني 27 قاعة.

تعرض تلك القاعات مجموعة متنوع من المقتنيات الأثرية الهامة أشهرها على الإطلاق: (الراس الرخامي ليوليوس قيصر، والرأس الرخامي للإسكندر الأكبر، إضافة إلى المومياء التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني وما يميزها صورة المتوفي المتواجدة بالوان الفيوم) وما زال هنالك الكثير من الأغراض فهنالك قاعة مخصصة للمجوهرات وأخرى خاصة بالزخارف اليونانية القديمة وغيرها.

أقرأ

مواعيد زيارة المتحف اليوناني الروماني وأسعار التذاكر

يمكنك التوجه إلى المتحف فهو متواجد في 5 ش المتحف بالقرب من محطة الرمل، يفتح المتحف أبوابه للزوار منذ 11 صباحاً ويغلق في 5 مساءً واسعار التذاكر هي 40 للمصريين.

إقرأ ايضاً :  أنشطة ترفيهية في شاطئ الجونة مطروح وأقرب الفنادق له

بالختام احب أن انبه إل أن المتحف مغلق منذ ما يزيد عن العام للترميم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق