السياحة الداخلية

مواعيد المتحف المصرى واسعار التذاكر

.

مواعيد المتحف المصرى واسعار التذاكر تقوم دائماً وزارة الآثار بالإهتمام جيداً بالمتحف المصري وتطوره والقيام بكل ما يملكون من جهود حتى يصبح أفضل، ومن المتوقع أن يكون هناك نقلة كبيرة ومتنوعة في قطاع الآثار والسياحة بما فيها تجديد المتحف المصري، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على مواعيده وأسعار التذاكر للدخول فتابعوا معنا.

مواعيد المتحف المصرى واسعار التذاكر

مواعيد المتحف المصرى واسعار التذاكر
مواعيد المتحف المصرى واسعار التذاكر

 المتحف المصري يقع بالقرب من أهرامات الجيزة، ومساحة الموقع الذي يقع عليه المتحف تستوعب أكثر من خمسة ملايين زائر، ويوجد بالمتحف المصري عدد كبير من المباني بالداخل من أهمها المبنى التجاري والترفيهي، وهناك مركز الترميم، وحديقة المتحف، وبالنسبة لتكلفة تجديد هذا المشروع وصلت إلى 550 مليون دولار ودولة اليابان تساهم بجزء كبير من المبلغ على اعتباره قرض ميسر للدولة المصرية، ويحتوي المتحف على متحف أخر بالداخل وسوف يتم نقل متحف مراكب الشمس الموجود حالياً بالقرب من الهرم الأوسط بالمتحف بالإضافة إلى إنشاء مقبرة متشابهة تماماً مع مقبرة توت عنخ أمون، وبالنسبة للمواعيد الخاصة بالدخول والأسعار كما يلي:

  •  أسعار الدخول للمتحف المصري التذكرة الواحدة بسعر خمسة جنيهات لطلاب المدارس والجامعات.
  • أسعار دخول المتحف المصري للسائحين 75 جنيه مصري.
  •  الدخول للمصريين في أي يوم 10 جنيهات.
  • الدخول للمتحف المصري للطلاب الأجانب من السائحين 35 جنيه مصري.
  • سعر دخول متحف النسيج في المتحف المصري للمصريين 10 جنيهات، أما للمصريين الطلاب 5 جنيهات، والسائحين 20 جنيه والطلبة منهم 10 جنيهات.
  • تذاكر دخول متحف الإسكندرية القومي 10 جنيهات للمصريين، أما الطلاب 5 جنيهات، والسائحين 40 جنيه والطلاب منهم 25 جنيه مصري.
  • متحف ملوي في المتحف المصري قيمة التذكرة للمصريين 5 جنيه، أما التذاكر للسائحين 20 جنيه و للطلاب 5 جنيهات.
  • سعر تذكرة الدخول لمتحف السويس للمصريين 10 جنيهات و للطلبة منهم 5 جنيهات، والتذاكر للسائحين 80 جنيه و للطلاب منهم 40 جنيه.
  • بالنسبة لأسعار تذاكر غرف المومياوات للمصريين للبالغين 60 جنيه، أما الأطفال 30 جنيه، والتذاكر للأجانب 150 جنيه للبالغين و 75 جنيه للأطفال.
إقرأ ايضاً :  أهم المعالم السياحية في سيناء .. ما تعرفه وما لا تعرفه عن السياحة في سيناء

أقرأ

 بالنسبة لمواعيد دخول المتحف المصري فهي كما يلي:

من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً، ولكن المواعيد تختلف في فترة الأعياد والمناسبات.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق