من هنا وهناك

حديقة الاورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الاورمان 2024 ومواعيد الزيارة

حديقة الاورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الاورمان تعتبر من الأماكن التي يُنصح بزيارتها في الأعياد والمناسبات وذلك لأن تكلفة زيارتها بسيطة جدًا، وغير ذلك تحتوي على العديد من النباتات الجميلة التي تريح الأعصاب و سنتعرف عن كافة  المعلومات التي تخص هذه الحديقة في هذا المقال.

حديقة الاورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الاورمان

حديقة الاورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الاورمان
حديقة الاورمان النباتية وسعر تذكرة حديقة الاورمان

بنيت هذه الحديقة في عهد الخديوي إسماعيل وكان الهدف منها هو زراعة جميع الفواكه والخضروات التي تحتاجها القصور، وكان الهدف منها ايضاً وضع الموالح التي كانوا في قديم الزمن يستوردوها من صقيله، وتم تصميم هذه الحديقة على أيدي مهندسين من فرنسا وكانت مساحة الحديقة حوالي خمس وتسعون فداناً، كانت حديقة الأورمان مقسمة قديماً إلى ثلاثة اقسام وهما الحرملك والسلامليك وحديقة الأورمان

ومن كبر حديقة الأورمان قامت الدولة بضم جزء منها إلى حديقة الحيوانات، وجزء أخر إلى شارع الجامعة، وسميت الحديقة بهذا الاسم لأنه اسم تركي ويعني الغابة، وذلك لأنها تحتوي على جميع أنواع النباتات الموجودة في العالم، تحتوي الحديقة على حوالي مئة فصيلة مختلفة وثلاثمائة جنس وتبلغ أنواع النباتات حوالي مائة نوع من النباتات المختلفة والعالمية، تعتبر حديقة الأورمان من أكثر الحدائق النباتية المشهورة على مستوي العالم.

وتقوم الدولة في كل عام مهرجان الربيع التي تأتيه الناس من جميع أنحاء العالم حتي تري جمال وروعة النباتات الموجودة في هذه الحديقة، وعند الذهاب إلى الحديقة ستجد هناك العديد من العمال التي ستشرح لك جميع انواع النباتات وفوائدها وجميع المعلومات عنها، بعد ما أخذت الدولة جزء كبير من حديقة الأورمان النباتية اصبح حجمها ثماني وعشرون فداناً  من خمس وتسعون فداناً.

تحتوي حديقة الأورمان على جميع الأشجار والنباتات النادرة التي يبحث عنها العديد من الناس من جميع أنحاء العالم، تصنف حديقة الأورمان النباتية من اكبر الحدائق الموجودة فى العالم وأكثرهم أهمية.

مواعيد زيارة حديقة الأورمان النباتية وسعر تذكرة الدخول لعام 2024

  • تبدأ مواعيد عمل الحديقة في تمام الساعة التاسعة صباحاً ويتم قفل الحديقة في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • أصبح سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة حوالي خمس جنيهات مصرية.
  • عند الذهاب إلى الحديقة في المناسبات والاعياد من اللازم ان تستفسر مره أخري عن الأسعار والمواعيد حيث أنه يحدث اليها تغيير بسيط.
  • قد يتصاعد سعر التذاكر اثناء الاعياد والمناسبات ومهرجان الربيع حوالي عشرة جنيهات مصرية نظرًا لكثرة الطلب عليها.
  • تختلف أسعار تذاكر دخول الأطفال عن أسعار تذاكر دخول البالغين.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق