السياحة الخارجية

السياحة في الباحة وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في الباحة من المدن السياحية في السعودية، وتعد من أهم المدن التي تجذب السياح، فهي من المدن ذات طبيعة خلابة، ويوجد بها آثار قديمة، وأماكن سياحية وفنادق كثيرة، وغابات، وسهول، وهناك العديد من الأماكن السياحية في مدينة الباحة، والتي سنتعرف عليها اليوم من خلال موقعنا موقع سفر.

السياحة في الباحة

السياحة في الباحة
السياحة في الباحة

تتعدد الأماكن السياحية في مدينة الباحة السعودية، وسنوفر لكم مجموعة من أشهر الأماكن في المدينة والتي جعلت السياحة في الباحة من أهم ما يميز المدينة:

  1. غابة رغدان؛ وهي من الغابات السياحية، وتبعد عن الباحة مسافة 5 كيلومتر، وهي تتميز بالأشجار المصطفة، وأرضها الخضراء.
  2. قرية ذي عين الأثرية؛ من القرى القديمة في مدينة الباحة، والمنازل فيها تتكون من طابقين، ويوجد في القرية عين ماء لا تجف، وتقع القرية في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة الباحة.
  3. غابة الزرايب؛ وهي ذات طابع جميل، لما تمتاز به من خضرة وأشجار عالية وكثيفة.
  4. منتزه وعربات القمح المعلقة، وهي من الغابات التي توجد بها العربات المعلقة، وهي منطقة جاذبة للسياح، ويوجد بها أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، وممارسة هواياتهم.
  5. طريق الخلف والخليف؛ وهما عبارة من مدينتين، المسافة بينهما 2 كيلومتر، وبهما منازل قديمة، ويتبعان محافظة قلوة.

غابة وادي الشاعر، وغابة آل نعمة، وغابة عمضان، غابة شهبة، كما يوجد في المدينة سهول ووديان تتميز بها المدينة مثل وادي الملد؛ وهو عبارة عن وادي ملفوف بالأشجار الكثيفة، ويفضل السائحون الذهاب إليه في فصل الصيف.

وادي فيق وهو وادي توجد فيه أشجار العرعر بكثرة، وبه أماكن خضراء كثيرة، ومن المناطق الأثرية في مدينة الباحة، طريق القبل، ويسمى هذا الطريق بطريق الفيل؛ لأنه يرتبط بهدم الكعبة على يد أبرهة، وهو من الأماكن التي تحتوي على مجموعة مناطق أثرية.

اقرأ ايضا

رحلة الي عسير السعودية بالصور

متاحف مدينة الباحة

ويوجد في المدينة عدة متاحف؛ مثل:

  • متحف الباحة الإقليمي.
  • ويوجد أيضًا متحف قرية ذي عين.
  • وهناك كذلك المتحف الشعبي.
  • ومتحف الشيخ محمد بن مصبح.
  • ويوجد بها أيضًا بيت داخل صخرة بجبل شفا.

وهذا البيت يوجد على أعلى جبل في مدينة الباحة، ويسمى بجبل شدا، ويوجد في البيوت أشكال ورسومات فنية مميزة، وتتميز فنادق مدينة الباحة بنظافتها، وهدوئها، وخدماتها التي تقدم للسائح، مثل فندق ماس الواحة؛ وهو من الفنادق النظيفة، ويوجد بها كل الخدمات التي تساعد السائح مثل وسائل الاتصالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق