منح دراسية

منح دراسية في هولندا 2021 والأوراق والشروط المطلوبة

منح دراسية هولندا تعتبر هولندا من أهم الدول حول العالم التي تقدم منح دراسية مميزة للطلاب من مختلف أنحاء العالم وهي بلد سياحية مميزة يوجد بها الكثير من الوجهات السياحية فيمكن أن تحصل على شهادة معترف بها دوليا بالإضافة إلى تمويل المنحة الخاصة بك من قبل دولة هولندا .

نتعرف اليوم مع زوار موقع سفر علي اهم المنح الدراسية المتاحة مجانا في هولندا.

منح دراسية هولندا

منح دراسية هولندا

تقدم الحكومة الهولندية الكثير من المنح الدراسية المختلفة للطلاب ومن أهم هذه المنح :

يقدم برنامج الزمالة الهولندية منح لأكثر من 50 بلد ويتم تمويله بالكامل وهذه المنح متوفرة لكلا من الماجستير ورسالة الدكتوراه، ويوفر برامج قصيرة في الجامعات والمعاهد المختلفة في هولندا وهي تخصص للطلاب من خارج هولندا وتبلغ قيمتها 5000 يورو تأخذها في السنة الدراسية الأولى .

يقدم أيضا برنامج ايراسموس موندوس منح دراسية للطلاب في الكثير من البرامج الدراسية وهي تمول بالكامل من قبل هذه المؤسسة، وتمكن الطلاب الأجانب من الحصول على دراسة مجانية بالكامل .

كما تقوم جامعة لايدن بتقديم منح للطلاب المتميزين خارج هولندا للتقدم في البرنامج الدراسي الذي يوجد في الجامعة، وهي ذات تكلفة 10000 يورو من الرسوم الجامعية .

يوجد ايضا منح تابعة لجامعة ماستريخت وهي خاصة بالقدرات العالية للطلاب من خارج المنطقة الاقتصادية للالتحاق ببرامج الماجستير والدراسات العليا وتغطي هذه المنحة التكاليف الدراسية والمعيشية والقسط الدراسي والتأمين الصحي والفيزا .

أقرأ

مما تقدم جامعة راديو المنح الدراسية المختلفة في هولندا وخصوصا للطلاب من خارج هولندا، وذلك لدراسة الماجستير باللغة الانجليزية وتكون عبارة عن تنازل جزئي المصاريف الدراسية الخاصة بك، وتغطي رسوم الفيزا والتأمين الصحي ورخصة الإقامة .

تعلن جامعة أوتريخت عن المنح الدراسية للتميز في الكثير من المجالات للطلاب المتميزين للحصول على شهادة البكالوريوس أو رسالة الماجستير في المجالات الدراسية المختلفة وإذا كنت من الحائزين لتلك الشهادة أو الرسالة سوف تحصل على منحة بقيمة قدرها 10000 يورو سنويا .

يوجد أيضاً منح مختلفة لجامعة بلومينج وهي تابعة لجامعة جرونينجين دراسة برنامج الماجستير للطلاب خارج هولندا، أو دراسة برنامج الدكتوراه، وتغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية وتكاليف السفر والمعيشة في هولندا، والكتب الدراسية والتأمين الصحي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق