منح دراسية

منح دراسية مجانية في نيوزيلندا 2023

منح دراسية مجانية في نيوزيلندا تعتبر نيوزيلندا وجهة دراسية مميزة للكثير من الطلاب من كل أنحاء العالم للدراسة في جامعتها المختلفة كما أنها تتمتع بوجود مستوى معيشي جيد ومن الممكن أن يكون المستوى الدراسية ذات تكاليف مرتفع قليلا في نيوزيلندا، ولكن يوجد بعض المنح التي تسهل على الطلاب دراستهم، والتي سنتعرف على تفاصيلها على موقعنا ” سفر”.

منح دراسية مجانية في نيوزيلندا

منح دراسية مجانية في نيوزيلندا

يوجد مجموعة من المنح التي تقوم الحكومة في نيوزيلندا بتقديمها للطلاب من كافة أنحاء العالم للدراسة في أحد جامعتها في المجالات والتخصصات الدراسية المختلفة ومن هذه المنح الدراسية :

يوجد مجموعة من المنح المقدمة لجميع المستويات الدراسية والتي تتاح للطلبة في دول المحيط الهادي والعديد من الدول الأخرى، وهي تضمن منح دراسية خاصة بدول العالم النامي ويتم تمويلها المصاريف الخاصة بها بالكامل من خلال مصاريف الدراسة والنفقات الخاص بالمعيشة والتكاليف الأخرى .

كما تقدم نيوزيلندا منح دراسية خاصة بدراسة الدكتوراه الدولية وهي تقوم بتوفير راتب يقوم بتغطية المصاريف والرسوم التعليمية وتكاليف المعيشة حتى 3 سنوات، وذلك يكن للطلبة الدوليين الذين يلتحقون ببرامج دراسة الدكتوراه في أي جامعة هناك .

منح دراسية مجانية في نيوزيلندا

كما تقدم جامعة أوكلاند للتكنولوجيا منح دراسية للطلاب الدوليين، كما تقوم جامعة كانتربيري بتقديم منح دراسية للطلاب سواء في الماجستير أو الدكتوراه والكثير من المنح الأخرى، ويوجد منح دراسية خاصة بجامعة ماسي للطلاب المحليين والدوليين ليقوموا بدراسة الدكتوراه في التخصصات المختلفة في الجامعة ويجب أن يكونوا متفوقين دراسيا .

أقرأ

يقدم بنك الاحتياطي المالي النيوزيلندي منحة للطلاب ليقوموا بدراسة الاقتصاد ومن الممكن أن يحصلوا على الماجستير والدكتوراه في تخصص الاقتصاد، وه متاح لكل الطلاب الدوليين من كل مكان بالعالم، كما يوجد فرصة قانونية مضافة لها وهي تضمن العمل في البنك إذا كنت متميز فور الانتهاء من المنحة الدراسية .

تقدم أيضا بيتس للدراسات العليا منح دراسية للطلاب المتفوقين المحليين والطلاب الدوليين لكي يدرسوا الدكتوراه في العلوم الفيزيائية والهندسة، فتقدم نيوزيلندا الكثير من الفرص الدراسية للطلاب سواء خارج أو داخل نيوزيلندا، ولكن هذه المنح لم تتوفر للطلاب العرب .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق