منح دراسية

منح دراسية في بريطانيا 2023 تعرف على الشروط والأوراق

منح دراسية في بريطانيا تقدم بريطانيا الكثير من المنح المجانية التي تخص المجالات المختلفة وتكون المنح خاصة بالماجستير والدكتوراه، وهي تقدم لإتمام الدراسة بعد البكالوريوس أو غيرها من المنح الأخرى، وهي تتاح للطلاب من كل أنحاء العالم والمتميزين في دراستهم .

منح دراسية في بريطانيا

منح دراسية في بريطانيا

تقدم جامعة كينجز بلندن منح دراسية للطلاب لإكمال المراحل التعليمية سواء كانوا طلاب محليين أو دوليين في المجالات المختلفة مثل الطب والصحة ويوجد به عدة شروط يجب أن تكون معك شهادة إجادة اللغة الانجليزية، وتبلغ قيمة المنحة ما قدره 9000 جنيه استرليني .

كما تعلن جامعة جلاسجو بتقديم منحة البكالوريوس في مجال التمريض ويجب أن تكون طالب دولي ومعك شهادة الثانوية العامة مع شهادة اللغة الإنجليزية، وتبلغ قيمة هذه المنحة ما قدره 1000 جنيه استرليني سنوياً، وذلك يكون حتى مدة 3 سنوات، وكل ما عليك إرسال الطلب الخاص بك بانتظار الموافقة .

تفتح جامعة ادنبرة باب التسجيل في المنح الدراسية المختلفة للتعرف على اللغات والثقافة لكل خريجي البكالوريوس وتسمى هذه المنحة موريال سميث، وسوف تقوم هذه المنحة بتدعيم أحد الدارسين بشرط أن يكون مقيم في اسكتلندا لمدة 4 سنوات وتغطي هذه المنحة الرسوم وهي حزالي 10.100 جنيه استرليني لمدة سنة وفقا للبرنامج المختار من قبل الطالب .

أقرأ

كما تقوم جامعة نوتنغهام بالإعلان عن المنح الدراسية المختلفة لديها للطلاب من أجل إكمال دراستهم ومتابعتها وهي متوافقة لطلاب البكالوريوس وذلك بدوام كامل ، ويوجد الكثير من التخصصات المختلفة مثل الفنون والأعمال والهندسة والعلوم والعلوم الاجتماعية، والتخصصات المختلفة التي تفيد الطلاب .

وإذا كنت تريد الحصول على درجة البكالريوس من مواطني أو مقيم في أفريقيا وهي خاصة بالطلاب من خارج بريطانيا، وسوف تساهم الجامعة بمبلغ مالي قدره 2000 جنيه استرليني، وهي رسوم دراسية لمدة سنة فقط، من أجل الحصول على البكالوريوس  .

بدأت جامعة هيريوت وات بالإعلان عن المنح الدراسية المقدمة منها للطلاب غير الأوروبيين في المجالات المختلفة مثل الطاقة وعلوم الأرض والهندسة والعلوم الفيزيائية والتصميم والحاسب الآلي ويجب أن يكونوا حاصلين على مقعد دراسي في الجماعة في المملكة المتحدة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق