منح دراسية

منح دراسية في أمريكا تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

منح دراسية في أمريكا تقدم أمريكا الكثير من المنح الدراسية الممولة بالكامل أو التي تكون مجانية أو التي تكون معاونة لبعض الطلاب وهي تتاح لكل الطلاب من الدول العربية وفي الكثير من التخصصات والأقسام المتنوعة التي تعطيهم فائدة كبيرة في المجالات العملية والعلمية المختلفة .

منح دراسية في أمريكا

منح دراسية في أمريكا

-تقدم جامعة ميامي عدد كبير من المنح الدراسية الممولة بالكامل أو جزء منها لإكمال درجة الماجستير وهي تتيح لهم أماكن كثيرة ومريحة كثيراً الأمر الذي يساعدهم على تبني الكثير من القيم واللغات المختلفة .

-كما تقوم جامعة هارفارد بتقديم مجموعة من المنح ولكن يوجد مجموعة من الشروط الخاصة بالتقديم للمنحة حتى يتم الموافقة عليك فور ومن هذه الشروط :

شروط التقديم في المنحة الدراسية من جامعة هارفارد :

يوجد عدداً من الشروط الواجب توافرها للتقديم على المنحة الدراسية من جامعة هارفارد، وهي كالتالي:-

أولاً:-يجب أن يكون طالب تم قبوله من قبل احد جامعات هارفارد في البرنامج الخاص بهم .

ثانياً:-سوف تكون الأحقية في هذه البعثة للطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة والبكالوريوس من أحد الجامعات العربية وسوف يتم قبوله فورا، ولا يجب أن يخرج التقديم عن هذه الدول العربية وغير ذلك سوف يتم رفضه بشكل فوري.

ثالثاً:-كما يجب أن يقوم الطالب بإثبات الحالة المالية الخاصة به، والتي تتناسب مع المعايير الدراسية الخاصة بجامعة هارفارد والتكاليف الدراسية الخاصة بالكتب والتكاليف المعيشية هناك.

أقرأ

منح دراسية في أمريكا

رابعاً:-كما يجب أن يكون الطالب المتقدم للمنحة من الدول العربية التي تم منحهم حق التقديم وهم :

“مصر، فلسطين، سوريا، العراق، الأردن، لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الكويت، قطر، البحرين، اليمن، عمان، الصومال، جيبوتي، موريتانيا، جزر القمر ” .

خامساً:-يوجد أيضاً بعض المنح الدراسية التي تقوم بتقديمها جامعة فيرمونت للطلاب من مختلف الجنسيات لمتابعة برنامج الماجستير وتغطي المنحة تكاليف 8000 دولار أو 13000 دولار وذلك لمدة تصل إلى 4 سنوات حسب النظام التعليمي المتبع من قبل الطالب .

سادساً:-تقوم الجامعات في أمريكا بتقديم هذه المنح للطلاب من أجل إكمال حياتهم ومسيرتهم التعليمية سواء بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه .

Originally posted 2023-01-24 19:23:52.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق