السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

السياحة في أبو ظبي و أهم الفنادق و المعالم السياحية الموجودة بها

السياحة في أبو ظبي ،عاصمة دولة الأمارات العربية هي إمارة أبو ظبي والتي تضم مبني رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء، وتعد إمارة أبو ظبي من أفضل الأماكن السياحية في دولة الأمارات العربية لأنها تضم العديد من الوجهات السياحية، والسياحة فيها من أهم مقومات الاقتصاد.

مقومات السياحة في أبو ظبي:

من أهم مقومات السياحة في أي مدينة سياحية هي الفنادق والأماكن السياحية بتلك المدينة، وهنا سنذكر الفنادق الموجودة في أبو ظبي وأفضل الأماكن السياحية.

فنادق أبو ظبي
فنادق أبو ظبي

الفنادق في أبو ظبي:

السياحة في أبو ظبي تقوم بشكل أساسي على عدد الفنادق الموجود بالمدينة فنجد فنادق متنوعة من حيث عدة أشياء، فلأسعار متنوعة والخدمة ممتازة والموقع رائع ومتميز، علاوة على أن الفنادق الموجودة في إمارة أبو ظبي من أفضل الفنادق الموجودة في الأمارات على الإطلاق، وهى على سبيل المثال

أفضل فنادق أبو ظبي جزيرة المارية:

تقع الجزيرة على ساحل الخليج العربي وهو موقع غاية في الجمال لموقعه المميز وإطلالته الرائعة، وهذا المكان ممتع جدا وخاصة لمن يحب التسوق ومحبي الأنشطة الشاطئية، ففيها أكبر وأشهر مراكز التسويق والتي تعتبر من عوامل الجذب السياحي في تلك الجزيرة.

أقرأ

أفضل فنادق جزيرة السعديات أبو ظبي:

تعد جزيرة السعديات جزيرة طبيعية ساحرة خلابة، كما تعد من أحسن الجزر السياحية في الإمارة ويرجع هذا إلى كثرة المتاحف والشواطئ والأماكن الجميلة المتاحة للزائرين، وعلى كل من يحب المناظر البحرية الساحرة والأنشطة الشاطئية والكثير من المعالم الثقافية أن يحجز في إحدى فنادق الجزيرة.

أفضل فنادق أبو ظبي جزيرة ياس:

من أهم وأغنى الجزر الجاذبة للسياحة في إمارة أبو ظبي لأنها تتميز بالجمال الخلاب والطبيعة الفريدة، وعلى كل من يحب السياحة والتنزه في وسط الأماكن الطبيعية والمناظر البحرية الساحرة أن يحجز في أحد فنادق جزيرة ياس.

الأماكن السياحية في أبو ظبي:

من أهم الأماكن السياحية والتي تقوم عليها السياحة في أبو ظبي:

مولات أبو ظبي
مولات أبو ظبي

مولات أبو ظبي:

بإمارة أبو ظبي أكبر وأهم المولات في دولة الأمارات العربية حيث أنها تضم الكثير والكثير من محلات الملابس العالمية والمحلية، وسوف نسرد وبالتفصيل أماكن هذه المولات وما يقام فيها من فعاليات.

مارينا مول:

بهذا المول كل من يحتاجه البيت العصري من الكترونيات وأثاث منزلي وملابس، ويحتوي على المئات من المحلات المتاح بها أشهر الماركات العالمية والمطاعم علاوة على الأنشطة الترفيهية المتعددة لكل فرد من أفراد العائلة، وكل هذا في مبنى واحد على مساحة شاسعة.

ياس مول:

هو وجه أساسية لكل من يعشق التسوق إذ يضم قرابة 450 محل تجاري متنوع الأنشطة وتحتوي على أشهر الماركات العالمية والمحلية الغاية في الروعة والجمال.

جامع الشيخ زايد الكبير:

يتسع هذا الجامع الكبير لأربعين ألف مصلي فهو أكبر مساجد العالم، ومن أكثر المعالم السياحة شهرة في دولة الأمارات ومن أشهر واجهات السياحة في أبو ظبي، يأتي إليه العديد من السياح لمشاهد التصميم المدهش المزين بالذهب والفسيفساء ورؤية أكبر سجادة في العالم.

أقرأ

كورنيش أبو ظبي
كورنيش أبو ظبي

كورنيش أبو ظبي:

هو المتنزه والمتنفس الأول لاحتوائه على المقاهي والمطاعم وملاعب مخصصة للأطفال ومساحات للمشاة وأخرى لركوب الدرجات الهوائية،ومسموح بممارسة رياضة السباحة في كورنيش أبو ظبي وعلى بعد 40 متر من الشاطئ، كل هذا على امتداد 8كم الذي هو امتداد الشاطئ.

قصر الحصن:

يعد قصر الحصن من أقدم المباني التاريخية في إمارة أبو ظبي ومن أجمل المناطق السياحية فيها ف السياحة في أبو ظبي لا تكتمل إلا بزيارة هذا المكان الذي يعد أثر تاريخي ويعود بناء القصر إلى القرن السابع عشر، وكان منزل لأسرة أل نهيان الحاكمة لأبي ظبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق