من هنا وهناك

معرفه نطاق الكفيل وكيفية الاستعلام عنها

.

يمكنك معرفه نطاق الكفيل من خلال الهوية أو رقم الإقامة عن طريق  الخدمات الالكترونية من بوابة مكتب العمل السعودي ومن خلال هذا المقال سوف نشرح معرفه نطاق الكفيل أو منشأة وتحديداً إذا كانت باللون الأصفر أو الأخضر أو الأحمر ومدى تأثير هذا على كل العاملين في هذه المنشاة الخاصة بالعاملين الوافدين من العديد من الجنسيات حول العالم، تابعونا عبر موقع سفر لمعرفة التفاصيل الكاملة.

معرفه نطاق الكفيل

معرفه نطاق الكفيل وكيفية الاستعلام عنها
معرفه نطاق الكفيل وكيفية الاستعلام عنها

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على تقديم خدمات تكون مؤمنة للعامل الموجود في المنشاة وله صلاحية كبيرة حيث لا يمكن أن يتم الموافقة على تنفيذ خدمة الاستعلام عن نطاق الكفيل أو المؤسسة عند أي فرد لا ينتمي لها ويكون ذلك عن طريق تقديم طلب يوجد فيه العديد من البيانات لا تتواجد الا عند العاملين والتابعين في المؤسسة.

الاستعلام عن نطاق الكفيل

قامت وزارة العمل تخصيص واحدة من الخدمات الالكترونية الخاصة بها للعامل تحديدًا شريحة الوافدين وتكون هذه الخدمة للاستعلام أو معرفة نطاق الكفيل برقم الهوية أو عن طريق رقم الإقامة ويكون على حسب حالة الاستعلام والبيانات من رابط الدخول إلى الخدمة عن طريق بوابة وزارة العمل الالكترونية ويكون معه مرفق من الروابط التي تساعد في الوصول إلى نتائج البحث عن اللون المعروف للمؤسسة.

إقرأ ايضاً :  الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الإقامة

استعلام نطاق الكفيل

  • تعتبر هذه الخدمة من أهم الخطوات الموجودة عند معرفة نطاق الكفيل من خلال رقم الهوية و تستطيع أيضًا الوصول إلى تلك الخدمة من خلال استعلام موظف أو أي جنسيه موجود حول العالم.
  • يوجد في وزارة العمل الموجودة في السعودية عدد كبير من الموظفين الأجانب الغير سعوديين و يكونوا أكثر من السعوديين وتكون هذه من النطاق الأحمر ويتم معاملتها عن طريق الحكومات معاملة خاصته تختلف كثيرًا عن الشركات التي  له نطاق آخر.

أقرأ

استعلام عن موظف وافد

تعتبر خدمة الاستعلام عن موظف وافد تكون من أفضل الخدمات المرتبة عند معرفة نطاق الكفيل أو المنشاة وعند الدخول إلى تلك الخدمة ووضع كافة البيانات سيظهر لك لون المنشاة، وعندما تكون لونها أخضر يوضح إذا توافر كافة الخدمات المتعلقة السعودية والخروج ويتم تغيير المهنية وغيرها وكذلك نقل الكفالة وعند وجود النطاق الأحمر لم يتمكن العامل الوافد من أن يستفيد من هذه الخدمة.

إقرأ ايضاً :  الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق