من هنا وهناك

المهن المسموح لها بالاستقدام 2024 وشروطها للزوجة والأبناء

المهن المسموح لها بالاستقدام قامت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بالإعلان عن بعض المهن المسموح لها بالإستقدام، كما قامت الوزارة الخاصة بالعمل هناك بذكر الخطوات الخاصة بذلك من خلال الإنترنت عن طريق موقع وزارة الخارجية، وسوف نتعرف على هذه المهن بالتفصيل في هذا المقال فتابعوا معنا.

 المهن المسموح لها بالاستقدام

 أعلنت السعودية وبالتحديد وزارة العمل بها عن المهن التي سمح لها بالإستقدام على حسب النظام بعد الإلتزام ببعض الشروط التي أوضحتها على الموقع الإلكتروني ومن أهم هذه المهن ما يلي:

  • المهن المرتبطة بالأعمال الأدارية ومن أهمها المسوقين، ومندوبي التسويق، والإخصائيين في هذا المجال، والمحاسبين والمدراء والذين يعملون بشركات القطاع الخاص.
  • الهن الني يمكن لأي شخص التقديم بطلب إستقدام لها وتصنف على أنها من الدرجة الأولى وهم المعلمين والمهندسين والأطباء.
  • مهنة الفنيين بكل تخصصاتهم.
المهن المسموح لها بالاستقدام
المهن المسموح لها بالاستقدام

 المهن الغير مسموح لها بطلب إستقدام لعائلتهم

قامت وزارة العمل بالسعودية بالتأكيد على أن هناك بعض المهن التي لا يمكن عمل إستقدام لعائلاتهم وتتمثل في السائقين والنجارين وعمال النظافة والطهاه.

أقرأ

 شروط طلب الإستقدام للزوجة والأبناء

  • لابد أن تكون صلاحية الإقامة الخاصة بالشخص الذي يطلب إستقدام بها أكثر من ثلاثة أشهر وصالحة ولم تنتهي بعد.
  • لا يمكن لشخص أن يقدم طلب إستقدام لأحد من الأبناء ذو الأعمار 18 أو أكثر من ذلك.
  • تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني يكون على موقع وزارة الخارجية السعودية ثم يتم بعد ذلك طباعة الطلب وتوثيقه بمكتب الغرفة التجارية السعودية أو بأي جهة مصرح بالموافقة على الطلب بها على حسب نوع عمل الشخص.
  • ولابد من المصادقة على الطلب في نفس شهر التقديم.
  • بعد أن يتم الموافقة على الطلب سوف تصل رسالة نصية لرقم هاتف الشخص الذي قام بتسجيل الطلب عن طريق رقم التأشيرة الخاص بالإستقدام.
  • يتم في النهاية دفع الرسوم الخاصة بالزيارة.

 طلب إستقدام للأخ أو الأخت

لا يتم السماح بتقديم طلب زيارة للأخ، أما للأخت فلابد أن يكون عمرها أقل من 18 سنة ولا أكثر من ذلك فضلاً عن أنه من الضروري أن تحصل الأخت على موافقة الوالدين وإذا رفضا فلا تتم الزيارة بأي شكل من الأشكال.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق