منح دراسية

مصاريف كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان 2021 والأقسام المتاحة

.

مصاريف كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان 2021 تعتبر جامعة حلوان واحدة من أهم وأعرق الجامعات الموجودة في القاهرة والتي تحتوي على عدد كبير من الكليات المختلفة، ولايزال عدد من الكليات التابعة لها خارج الحرم الجامعي لجامعة حلوان، إلا أنه تابع لها كجامعة رئيسية ويتم استخراج الدرجات العلمية تحت مسئولية جامعة حلوان، ومن ضمن هذه الكليات كلية التعليم الصناعي، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الكلية والمصاريف المقررة لها هذا العام.

مصاريف كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان 2021

مصاريف كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان 2021 تضم الجامعة كلية التعليم الصناعي وهي كلية من أهم الكليات العملية الموجودة في الجامعات المصرية، والتي تمنح الخريجين درجة البكالوريوس في التخصصات الهندسية مثل العمارة، والكهرباء، ويتم الدراسة داخل الكلية باللغة الإنجليزية ما عدا بعض المواد التي لابد من دراستها باللغة العربية.

ويتم التدريس داخل هذه الكلية من قبل أساتذة متخصصين من كلية الهندسة، ويتم تخرج الطالب بعد تأهيله فنيًا أن يصبح مهندس تطبيقي يستطيع أن يحل محل المهندس الفعلي في المواقع المختلفة للعمل ولكن تحت مسمي فني أو مشرف.

إقرأ ايضاً :  منح دراسية مجانية في تركيا 2020

وتوجد كلية التعليم الصناعي فقط في أربعة جامعات على مستوي جمهورية مصر العربية بالكامل وهم جامعة بني سويف وجامعة حلوان وجامعة السويس وجامعة سوهاج.

اقرأ

مصاريف جامعة سيناء 2021 والأوراق المطلوبة

أقسام الكلية

ويتم قبول الطلاب من خريجي الثانوية العامة بدرجات مرتفعة شأنها شأن كليات الهندسة بفرق درجات طفيف مما يجعل الكثير من الطلاب يرغبون بالالتحاق بها كبديل عن كلية الهندسة، حيث أن الأقسام داخل الكلية تعتبر بديلًا للأقسام الموجودة في كلية الهندسة حيث تضم الكلية شعبة التحكم التي تساوي شعبة الكهرباء بكلية الهندسة، وشعبة الالكترونيات تساوي المهندس الالكتروني، كذلك يوجد شعبة مدني ويكون الطالب فيها مساويًا للمهندس المعماري.

مصاريف الكلية

تختلف مصاريف الكلية كلًا على حسب الجامعة التابعة لها حيث تختلف جامعة بني سويف عن جامعة سوهاج، كذلك تختلف أيضًا جامعة حلوان وجامعة السويس، ويتم تحديد المصاريف الخاصة بكل طالب، وكذلك الخاصة بكل فرقة عن طريق التوجه إلى إدارة شئون الطلاب بالكلية وتكون في حدود 500 جنيه تقريبا .

إقرأ ايضاً :  الدراسة في ألمانيا 2020 | المميزات وأهم التخصصات وطريقة التسجيل
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق