منح دراسية

مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2020 وأقسامها المتاحة

مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2020 ، تعتبر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من أهم الكليات الموجودة في جامعة القاهرة، والتي تخرجت من خلالها الكثير والكثير من السياسيين بمصر الدبلوماسيين، ومن المعروف عن هذه الكلية أنها تختلف عن باقي كليات جامعة القاهرة ببعض المميزات التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال، ومن خلال موقعنا موقع سفر أيضًا سوف نتعرف على أقسام الكلية وكذلك المصاريف المقررة لكل طالب.

مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2020

مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة 2020 تعتبر هذه الكلية من أكثر الكليات تميزًا ورغبة من بين الطلاب على مستوي الجمهورية بالكامل حيث أن الكلية إلى جانب أن من يتخرج بها يمنح الفرصة للعمل في السلك الدبلوماسي أو يمكن ترشيحه للعمل كسفير لمصر بأحدي الدول إلى جانب التخصصات الكثيرة الأخرى التي يمكن أن يترشح لها الخريج.

كما تتميز الكلية باحتوائها على نموذج محاكاة لأغلب المؤسسات الدولية والإقليمية مما يسهل على الطلاب الإلمام بمهام عملهم المستقبلي وفهم كل شيء فيه.

إقرأ ايضاً :  الدراسة في ليتوانيا وأهم مجالات الدراسة بها والأسعار والشروط للتقديم في الجامعات

اقرأ

مصاريف جامعة الاهرام الكندية 2020 والأوراق المطلوبة للتقديم

أقسام الكلية

تنقسم الكلية إلى خمسة أقسام وهم قسم الاقتصاد، وقسم العلوم السياسية، وقسم الإحصاء، وقسم الإدارة العامة، وقسم الحاسب الآلي.

كما أن الكلية يوجد بها القسم العربي كأي كلية أخري، بالإضافة إلى قسمين أخرين هما قسم الدراسة باللغة الإنجليزية وقسم الدراسة باللغة الفرنسية، وقد تم إضافة نظام التدريس وفق الساعات المعتمدة لهذين القسمين.

شروط الالتحاق بالكلية

في حالة قسمي اللغة الإنجليزية والفرنسية يجب اجتياز الاختبار الخاص بكل قسم وتكون النتيجة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء أما C ويكون معناها امتياز، أو B2 ويكون معناها ناجح، أو B1 ويكون معناها راسب ولكن يمكن لك أن تقوم بإعادة الاختبار، A وهذه معناها راسب.

مصاريف الكلية

تختلف مصاريف الكلية سواء عربي أو انجليزي أو فرنسي، وتختلف أيضًا كل عام باختلاف عدد ساعات التدريس المقررة وعدد المواد بالأقسام الأجنبية ولمعرفة هذه التكاليف يتم زيارة إدارة شئون الطلاب بالكلية لمعرفة المصاريف بكل دقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق