الرئيسية / من هنا وهناك / مسجد المرسى أبو العباس عنوانه وأهم الأنشطة

مسجد المرسى أبو العباس عنوانه وأهم الأنشطة

مسجد المرسى أبو العباس واحد من أشهر المساجد الموجودة في مدينة الإسكندرية، والتي يقبل عليها زوار المدينة بغرض السياحة، فهو واحد من المساجد التي تأخذ طابع هندسي مختلف عن المساجد التي يتم بنائها، وقد اتخذ المسجد التصميم الإيطالي، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم معالم المسجد بالإضافة إلى أننا سنتعرف على عنوانه بالتفصيل.

مسجد المرسى أبو العباس:

مسجد المرسى أبو العباس
مسجد المرسى أبو العباس

مسجد المرسى أبو العباس الموجود في حي الأنفوشي أحد أشهر الأحياء بالإسكندرية، قد تم بنائه على مساحة تصل إلى ثلاثة ألف متر مربع.

والمسجد مكون من ساحة كبيرة يؤدي فيها المسلمين الصلاة، بالإضافة إلى أن هناك ضريح للمرسي أبو العباس، بالإضافة إلى وجود مكتبة تضم مجموعة كبيرة من الكتب تصل عددها إلى ثلاثة آلاف كتاب ومخطوط.

تنقسم هذه الكتب والمخطوطات إلى أنواع عديدة من العلوم، فهمنا ما يخص علوم الدين، ومنها ما يخص علوم الأدب، وكذلك علوم اللغة.

اقرأ أيضًا:

الأنشطة السياحية وأهم ملامح مسجد السيدة زينب

الأنشطة السياحية في مسجد المرسى أبو العباس:

عند زيارة المسجد يمكنك القيام بمجموعة كبيرة من الأنشطة، لعلنا نذكر أهمها وهو الاستمتاع بالزخارف المعمارية بالمسجد.

فهذه الزخارف تأخذ طابعًا إسلاميًا يرجع هذا الطابع إلى العصر الفاطمي بالتحديد، فهو لوحة معمارية فريدة من نوعها.

أما المسجد من الداخل فبه العديد من المشاهد الرائعة، والزخارف المنوعة، ولكن الزخارف داخل المسجد تأخذ طابع العديد من العصور الماضية، فتارة تأخذ طابع الطراز العربي الأصيل، وتارة أخرى تأخذ طراز العصر الأندلسي.

وعند زيارة المسجد ستجد أنه المكان الأساسي والرئيسي في حي الأنفوشي الذي تُقام فيه عدد كبير من الندوات التاريخية الكبيرة، والندوات الإسلامية أيضًا.

والتي يتم من خلالها التحدث عن أولياء الله الصالحين، وأشهر أسمائهم وصفاتهم، وعلى الأغلب يدور الحديث حول الإمام المرسي أبو العباس الذي سُميَّ المسجد باسمه منذ سنوات عديدة.

يمكنكم الحصول على العديد من الصور لكافة أرجاء المسجد، فيمكنك تصوير الضريح وقبر الإمام المرسي أبو العباس، والتقاط عدد من الصور من أصدقائك عند زيارة المسجد.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

اماكن سياحية في جدة للعرسان

اماكن سياحية في جدة للعرسان

اماكن سياحية في جدة للعرسان ، إذا كنت قد دخلت حديثا إلى عش الزوجية وقررت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.