الرئيسية / من هنا وهناك / مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية بالصور

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية بالصور

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية بالصور حيث أنه من أكبر المساجد التي تم إنشاؤها حديثًا، وهو ذات طراز معماري، يتميز بالنقوش الإسلامية، وقد تم بناؤه في العاصمة الإدارية الجديدة، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد تم افتتاح المسجد يوم 6 يناير (كانون الثاني) 2019، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على المسجد بالصور.

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية بالصور

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية بالصور
مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية بالصور

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية بالصور فقد تم بنائه تحت إشراف الهيئة الهندسية الخاصة بالقوات المسلحة المصرية والمهندسون الاستشاريون محرم باخوم، ومراد باخوم، وقد قام بتصميم المسجد ووضع تصاميمه إدارة المهندسين العسكريين وهما العمداء أشرف العربي، والدكتور مقدم بهاء الدين شوقي.

وقام بتنفيذ البناء والتصميم شركة المقاولون العرب، وقد أشرف على التنفيذ المهندس هاني ماهر، وهو مدير المشروع، وشركة أبناء حسن علام للطرق.

قد تم بناء المسجد على مساحة 106 فدان، ومساحة المسجد 2 فدان و7000 متر مربع، عبارة عن مكان خارجي مخصص للصلاة أسفل المسجد، وبه مسجد صغير للرجال والنساء، وأماكن لتحفيظ القرآن، وأماكن للوضوء، وبه مكتبة وأماكن طبيعية تحيط بالمسجد من كل مكان.

إقرأ ايضاً :  مواعيد وأسعار القطارات من دمنهور إلى القاهرة 2020 والعكس

مساحة المسجد واتساعه للمصلين

يسع المسجد إلى 17000 مصلٍ تقريبًا، والمسجد به أربعة من  المآذن ترتفع إلى تسعين مترًا، وواحد وعشرين قبة، وهي عبارة عن القبة الرئيسية، وتزن حوالي 5000 طن، ويصل أيضًا قطرها حوالي ثلاثة وثلاثين مترًا، والارتفاع الداخلي لها يصل إلى ثمانية وعشرين متر.

وهي أكبر قبة بُنيت لمسجد في مصر، والمدخل الرئيسي يحتوي على 6 قباب، وللمسجد ستة من  الأبواب وهي مداخل للمسجد، واثنين مدخل جانبي، وهي خاص لمدخل السيدات، وبه طريق للجنائز وهو للجنائز الرسمية.

يضم المسجد على مبنيين بهما سبع قاعات مناسبات، وهما على جانبي المسجد، وقد أمر بناء المسجد في 6 يناير 2017، ويضم المسجد أيضًا متحف كبير يضم الكتب والرسالات السماوية، وبه مستوصف خيري يسع حوالي 330 سرير.

قد رفع أول أذان في المسجد لصلاة العشاء يوم افتتاحه، وقد شارك في افتتاح المسجد كبار رجال الدولة، ورجال الأزهر يتقدمهم شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب، وهذا المسجد يعتبر إنجازًا في العاصمة الإدارية.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

شروط صندوق التمويل العقارى 2020 وارقام الهاتف والعنوان

شروط صندوق التمويل العقارى 2020 وارقام الهاتف والعنوان

شروط صندوق التمويل العقارى 2020 تضمنت جميع التفاصيل الخاصة بمبادرة التمويل العقاري، وجميع الشروط التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *