السياحة الداخلية

السياحة في مدينة الطور وأهم المعالم السياحية

السياحة في مدينة الطور ، تعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما تعد السياحة العلاجية هي أهم ما يميز السياحة في مصر؛ ومن أهم المدن السياحية في مصر هي مدينة الطور، وهي عاصمة جنوب سيناء، وتقع على خليج السويس، وهي من أهم المدن المصرية التي تشتهر بالأماكن السياحية، مثل حمام موسى، وقد ذُكرت في القرآن، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف معًا على ملامح مدينة الطور.

السياحة في مدينة الطور

السياحة في مدينة الطور
السياحة في مدينة الطور

السياحة في مدينة الطور  وهي مدينة من المدن الساحلية، التي لها تاريخ؛ فيرجع تاريخها إلى أقدم العصور، وبها مناطق أثرية قديمة، وكانت في عصر من العصور القديمة ميناء رئيسي لمصر، يقع على البحر الأحمر، وتحتوي مدينة الطور على عدة آثار إسلامية ومسيحية؛ فيوجد بها دير طور سيناء، وقد تم بناؤه منذ القرن الرابع الميلادي.

ويوجد بها أيضًا كنيسة باسم القديس جاود جيوش، وتتمتع مدينة الطور بأن طقسها إلى حد مستقر معظم أوقات السنة، وبها آبار تحتوي على مياه نقية؛ وهذا يجعلها مميزة عن كل المدن الأخرى، ويوجد بها أيضًا حمام موسى؛ فهو من المعالم السياحية في مدينة الطور؛ ويقع شمالها بنحو 3 كم وهو يحتوي على خمسة عيون، يتدفق منها الماء، وتصب في حمام.

ويتم استخدام هذه المياه حتى تبلغ درجتها حوالي 37 درجة، وتعتبر هذه المياه من أهم الأسباب التي تعالج العديد من الأمراض وأهمها: (أمراض الروماتيزم، وأمراض العظام، والأمراض الجلدية) وتمتاز مدينة الطور بالعديد من الخدمات التي توفرها الدولة.

اقرأ ايضا

بالصور تعرف على أشهر المعالم السياحية في سيناء

مميزات مدينة الطور

وتمتاز مدينة الطور بمكانة علمية؛ فتوجد بها مدارس من جميع التخصصات، ويوجد بها مطار تم إنشاؤه سنة 1967، ويوجد بها أيضًا ميناء بحري صغير، ومستشفى حديثة، وتعد حرفة الصيد من الأنشطة الرئيسية في المدينة لسكانها، وأيضًا الزراعة والرعي.

وبها أيضًا جبل الطور؛ وهو جبل طويل وضيق، ويبلغ ارتفاعه حوالي 820 مترًا، وقد دخل سيدنا عيسى –عليه السلام- للقدس من جبل الطور، وهناك كنائس مسيحية، وتمثلها مجموعة طوائف مسيحية.

وهذا الجبل وقف فوقه سيدنا موسى –عليه السلام-، ونادى ربه، ويفضل السياح سيرهم على الأقدام للصعود إلى الجبل؛ ليشاهدوا النجوم المضيئة ليلًا في السماء؛ ولذلك تستقبل مدينة الطور المئات من السياح سنويًّا.

وصدق من قال {وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ} صدق الله العظيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق