Let’s travel together.

مدينة نجران بالصور واهم معالم نجران

0

مدينة نجران بالصور واهم معالم نجران ، مدينة نجران هي مدينة سياحية، تقع في جنوب السعودية، وهي من أهم المدن الأثرية القديمة؛ لاحتوائها على الكثير من الآثار التاريخية، إلى جانب الأماكن الخضراء، والمنتزهات، والكثير من المحميات الطبيعية، وأماكن الترفيه المختلفة، بالإضافة إلى الأسواق، ويوجد بها أكبر سد في الجزيرة العربية، هو سد نجران، وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على أهم الأماكن السياحية في المدينة.

مدينة نجران بالصور واهم معالم نجران

من أهم الأماكن السياحية في نجران:

  • موقع الأخدود الأثري؛ وهذا الموقع من أهم الأماكن والمعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية، وقد ذُكر هذا الموقع في القرآن في سورة البروج، ويحتوي على مجموعة مباني من الحجر والطين.

  • آبار خطمة؛ وهي عبارة عن بئرين عميقين، واحد دائري الشكل، والثاني مربع.
  • آبار حمى؛ وهذه الآبار كانت قديمًا مقصدًا للقوافل التجارية التي كانت تأتي إلى المدينة في مواسم التجارة، كما يوجد أيضًا متحف نجران للآثار، والتراث الشعبي، وهذا المتحف يتم عرض منتجات المدينة وتراثها.

  • منتزه الملك فهد؛ هو من أهم وأفضل وأكبر منتزهات السعودية إلى جانب الأماكن المخصصة لألعاب الأطفال والحدائق.

  • قصر سعدان، وهو من أهم المعالم السياحية في نجران، وهذا القصر مصمم من الطين فوق قمة جبل، وهو عبارة عن سور مبني من الطين، وبوابة رئيسية، وله أربعة أبراج، ويعود تاريخ بنائه وتأسيسه إلى نحو ثلاثة قرون.

اقرأ

المسافات بين المدن السعودية

فنادق مدينة نجران

هذا إلى جانب وجود الفنادق المميزة؛ فتتميز مدينة نجران بسلسلة ومجموعة فنادق صُممت لتناسب العصر الحديث، وعلى مستوى عالٍ من الخدمات التي تقدمها إلى السياح والزائرين والأسعار فيها مناسبة لجميع العائلات، ومن هذه الفنادق:

  1. فندق ليفانت؛ فهو من الفنادق المعدة لإقامة حفلات الزفاف، وجميع الغرف في الفندق مكيفة، كما أنه مناسب لاستقبال العائلات والأطفال إلى جانب الخدمات التي يقدمها إلى زواره.
  2. فندق لوتس؛ وهو فندق ذات الفئة الأربع نجوم، وهو مزود بحديقة واسعة إلى جانب مطعم لتقديم الطعام، وهو قريب جدًّا من المطار، كما يقدم الفندق لنزلائه فقرات ترفيهية، وثقافية.
  3. فندق جراند فالي؛ ويقع هذا الفندق قريبًا من المطار، وهو مزود بأماكن انتظار السيارات، مع خدمة نقل الزوار إلى المطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.