السياحة الخارجية

جولة فى مدينة الجوف بالصور وأهم الأنشطة

مدينة الجوف بالصور ، هي مدينة سعودية مقسمة إلى ثلاث محافظات، وهي تتميز بزراعة أشجار الزيتون، وهي أكبر مدينة تنتج منتجات الزيتون في السعودية، ومن أهم محافظات مدينة الجوف محافظة شباكا؛ التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية الجاذبة للسياحة وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على أهم الأماكن السياحية بها.

مدينة الجوف بالصور

المدينة يزورها الكثير من السياح والزوار على مدار العام، فهي تنتشر فيها الروائح العطرة إلى جانب المناخ، كما تتميز المحافظة بأشجار النخيل إلى جانب الأماكن التاريخية، مثل أعمدة الرجاجيل، وهذه الأعمدة من أهم الأماكن السياحية، وهي من الأماكن والمعالم الاثرية التي حيرت العلماء وأدهشتهم.

  1. قلعة زعبل؛ وهي من أجمل المعالم الأثرية، وهذه القلعة شيدت، وتم بناؤها على مكان عالٍ؛ لحماية المدينة، وهي مبنية من الحجر والطين، ويوجد قريبًا من القلعة الكثير من الفنادق المميزة؛ لاستقبال زوار القلعة.
  2. منتزه جبل قازا؛ ويعد هذا المنتزه من أفضل وأجمل ما في مدينة سكاكا الجوف، فهو معد لاستقبال جميع العائلات؛ لأنه توجد فيه جميع وسائل الترفيه للكبار والأطفال للاستمتاع بالهدوء والراحة، مع توفير بعض الأسواق، وإقامة المهرجانات إلى جانب موقعه الممتاز.
  3. بئر سيسرا؛ وهذا البئر من أهم الأماكن السياحية في الجوف، وقد قام بتسميته القائد سيسرا، وهو يقوم بنقل المياه العذبة إلى المزارع لري الأرض، وهو بيضاوي الشكل، منحوت بين الصخور على بعد 5ا مترًا تقريبًا.
  4. قصر قدير؛ وهذا القصر من أقدم الأماكن والأبنية السياحية والتاريخية، وقد بني بالطين والحجارة، وكان يستخدم في صد الأعداء عن القرية، كما أنه يوجد به النقوش والزخارف.

اقرأ

برج المملكة بالصور l تعرف على أشهر المعالم الحضارية في العاصمة السعودية الرياض

مدينة الجوف الترفيهية

وهذه المدينة تقدم للزائرين كل ما يلزمهم من وسائل الترفيه المختلفة من ألعاب وسباقات، ويوجد داخل المدينة حديثة حيوان صغيرة ليستمتع الأطفال، إلى جانب وجود المطاعم والكافيهات؛ لتوفير كل ما يلزم الزوار من مأكولات ومشروبات، مثل مطعم تراث الجوف، ومطعم زعفران الشرق، ومطعم أماس، ومطعم القرية الشعبية، ومطعم الخيمة العراقية إلى جانب المولات التي توفر احتياجات الزوار من ملابس وأحذية وشنط وملابس للأطفال من أحدث الماركات العالمية.

صور منطقة الجوف

ختاما نترككم مع الفيديو الرائع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق