الرئيسية / السياحة الداخلية / محمية وادي دجلة أسعارها ومواعيد العمل

محمية وادي دجلة أسعارها ومواعيد العمل

محمية وادي دجلة إحدى المحميات الطبيعة في مصر والتي تعتبر أكثرهم متعة وتشويق حيث تمتاز المحمية بجوها الرائع والمعتدل صيفًا وشتاءً، ويلجأ إليها العديد من الزوار للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وكذلك التقاط العديد من الصور التذكارية، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على المحمية وما تحتويه من حيوانات نادرة.

محمية وادي دجلة

محمية وادي دجلة
محمية وادي دجلة

محمية وادي دجلة تحتوي على العديد من الحيوانات النادرة والآمنة في نفس الوقت، وتقع المحمية بزهراء المعادي، وهي جزء من بحر التيثي القديم وتصل مساحتها إلى ثلاثون كيلوا مترًا.

ويسمح في المحمية بأستخدام الدراجات النارية مما يزيد المتعة في المغامرة، ويأتي إليها الزوار كذلك للتخييم فيها والصعود إلى الجبال وكذلك عمل مسابقات فيما بينهم كالجري.

اقرأ:

محمية رأس محمد وأشهر المعالم السياحية بها

محتويات المحمية

تضم المحمية العديد من الحيوانات منها الأرنب البري، والحية ذات القرون، والخفافيش، البومة الفرعونية، والسحلية الخشنة، ومن الضروري أخذ الحذر أيضًا وعدم التعرض لهذه الحيوانات.

كما تحتوي على العديد من النباتات مثل القيصوم العطري، العوسج.

وتتكون أصلًا المحمية من بتكوينات الحجر الجيري من حوالي ستون مليون عامًا، ويوجد بها العديد من المنحوتات الجبلية والتجاويف داخل الجبال والتي تجعل الجو في منتهي الروعة.

إلى جانب كل هذا يكسو المحمية العديد من النباتات وتضم أكثر من عشرون نوعًا من الزواحف ومن أهم هذه الزواحف السلحفاء المصرية والمهددة بالانقراض.

كما تصلح المحمية لمحبي الهدوء والاسترخاء ومشاهدة المناظر الطبيعية وقضاء اليوم في راحة من التكدس والزحام، كما يمكن التمتع بالشواء والأكل داخل المحمية.

مواعيد العمل في المحمية وأسعار التذاكر

تقوم المحمية باستقبال الزوار يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويكون قبل غروب الشمس لضمان الأمان للزوار، ويستثني من ذلك مناطق التخييم داخل المحمية.

ويتم ترك إثبات الشخصية بالبوابة لحين الخروج وفي حالة المجموعات يترك أثبات الشخصية للمسئول فقط بعد ملئ استمارة البيانات.

ويجب الألتزام باماكن السيارات وعدم الحياد عنها ضمانًا لأمن الزوار، ومن يخالف التعليمات يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

ويكون سعر التذكرة للفرد فقط ثلاثة جنيهات مصرية، أما بالنسبة للدخول بالسيارة الخاصة يكون السعر خمسة جنيهات.

ان لديكم تجربة حول محمية وادي دجلة رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

سوق العتبة القاهرة

أهم الأنشطة السياحية في سوق العتبة القاهرة

سوق العتبة القاهرة واحد من أشهر الأسواق وأهمها في مدينة القاهرة، فيزوره عدد كبير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.