الرئيسية / السياحة الداخلية / محمية رأس محمد وأشهر المعالم السياحية بها

محمية رأس محمد وأشهر المعالم السياحية بها

محمية رأس محمد حيث تبعد المحمية عن شرم الشيخ حوالي 12 كيلو متر، وهي محمية طبيعية في جنوب سيناء، تقع بجوار خليج العقبة، وخليج السويس، تم تأسيسها عام 1983م، ومن أهم الأنشطة التي يتم ممارستها فيها الغوص والسباحة، فهي تقع عند التقاء خليج السويس بخليج العقبة، ومن خلال موقعنا موقع سفر يمكنك التعرف على أهم مميزات المحمية.

محمية رأس محمد

محمية رأس محمد
محمية رأس محمد

محمية رأس محمد فالحافة الشرقية للمحمية هي حائط صخري مع مياه الخليج الذي توجد به الشعاب المرجانية، كما تفصل بين شبه جزيرة رأس محمد وجزيرة البعيرة قناة المانجروف التي يبلغ طولها حوالي 250 متر.

وتتميز المنطقة بالشواطئ المرجانية التي تتواجد في أعماق المحيط المائي لرأس محمد، والأسماك الملونة.

كما تشتهر المحمية بالأحياء المائية النادرة، وتحيط بالمحمية الشعاب المرجانية من كافة الجوانب البحرية.

ونظراً لهذه الطبيعة الخلابة التي تحيط بالمحمية فقد تكون بها منطقة متفردة متميزة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي ليس لها مثيل.

اقرأ أيضًا:

السياحة في شرم الشيخ وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها بها ونبذة عن كل مكان

مميزات المحمية

تتواجد حول المحمية حياة طبيعية خاصة ومتفردة، فقد شكلت الزلازل والانهيارات الأرضية بعض الكهوف المائية أسفل الجزيرة.

وتعد هذه المحمية موطناً لكثير من الطيور والحيوانات، مثل الوعل النوبي الذي يعيش في المناطق الجبلية، وبعض من الثدييات الصغيرة والزواحف والحشرات التي تظهر في المساء.

ومن الطيور التي تتخذ من هذه المحمية موطناً لها البلشونات والنوارس، كما تمتاز المحمية بطقس شديد الحرارة صيفاً، ومعتدل في فصل الشتاء.

وتشغل المحمية مساحة 480 كيلو متر مربع، كما أنها تحتوي على العديد من الأنظمة الأيدولوجية الهامة وعالية الحساسية، ولهذا السبب تم الإعلان عن رأس محمد كمحمية طبيعية.

المعالم السياحية في المحمية

تحتوي المحمية على العديد من المعالم السياحية التي تجذب العديد من السياح الأجانب أو العرب أو حتى المصريين، نظراً لما تضمه من مناظر طبيعية خلابة، والجمع بين السياحة الساحلية والطبيعية.

فتحتوي المحمية على الشعاب المرجانية المشهورة بجمالها الأخاذ، وبيئة المانجروف، كما أنها تعد منبع هام جداً للأدوية الصحراوية.

أما البيئة الساحلية في المحمية فتتمثل في السهول الطينية والأراضي الملحية، كما أن بها أيضاً بيئة الحشائش البحرية، ولهذا تعد هذه المحمية من أشهر معالم سيناء.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

أفضل أماكن الترفيه في راس البر

أفضل أماكن الترفيه في راس البر مدينة دمياط من المدن السياحية والساحلية في مصر، وتتميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.