الرئيسية / السياحة الخارجية / مجموعة نصائح مهمة تفيدك قبل السفر إلى جورجيا

مجموعة نصائح مهمة تفيدك قبل السفر إلى جورجيا

مجموعة نصائح مهمة تفيدك قبل السفر إلى جورجيا ، جورجيا من الدول التي تتمتع بموقع متميز بين قارتي آسيا وأوروبا في جبال القوقاز كما تمتلك طبيعة خلابة وتاريخ عريق متميز، موقع سفر يعرفكم على العديد من النصائح الهامة التي يمكن أن تفيدك قبل السفر إلى جورجيا.

مجموعة نصائح مهمة تفيدك قبل السفر إلى جورجيا

التوقيت المناسب لزيارة جورجيا

السفر إلى جورجيا

أفضل الأوقات لزيارة جورجيا هو فصل الصيف حيث يكون الجو معتدلاً ولتجنب برودة الشتاء القارس والأمطار الغزيرة التي تتساقط في ذلك التوقيت، كما تزداد الاحتفالات والفعاليات المختلفة خلال فصل الصيف ومن أشهر المهرجانات التي تُقام في الصيف مهرجان تبلوسيا في عاصمة جورجيا تبليسي.

الإقامة في جورجيا

إذا كنت لا تملك الكثير من المال في جورجيا فلا تقلق كثيراً تستطيع أن تجد فندقاً مناسباً لك أو تقيم في أحد بيوت الضيافة هناك بأسعار زهيدة ولن تواجه أي مشكلات في التعامل المالي أو مع الأشخاص فهم ودودون للغاية، من أشهر الفنادق الموجودة في جورجيا فندق ماريوت تبليسي، بورجومي وباتومي.

الطعام الجورجي وأسعارها

السفر إلى جورجيا

يحتوي المطعم الجورجي على العديد من النكهات الغنية الرائعة والمتميزة حيث تتنوع الأكلات ما بين أكلات شعبية، شرقية وريفية، من أشهر الأطباق التي يتم تقديمها في جورجيا طبق خينكالي وهو عبارة عن مجموعة من المعجنات الصغيرة المحشوة باللحم أو الخضروات، وإذا كنت من عشاق البيتزا سيلفت انتباهك كثيراً بيتزا كاشابوري المغطاة بالجبن الرائع والممتع.

اقرأ ايضا الهجرة الى جورجيا من مصر وكيفية الحصول على إقامة

وسائل التنقل في جورجيا

تتعدد وسائل التنقل في جورجيا ما بين المترو، الحافلات وحتى سيارات الأجرة، يبدأ المترو في العمل من السادسة صباحاً ويستمر حتى بعد منتصف الليل، يمكنك كذلك استقلال الحافلات الصغيرة لتنقلك إلى أي مكان تريد بأسعار زهيدة جداً، كما يمكنك استقلال القطار أو ركوب التلفريك.

مجموعة أماكن لا تفوتك زيارتها

السفر إلى جورجيا

تمتلك جورجيا مجموعة متميزة من المدن والأماكن التي يمكنها أن تشكل نقلة رائعة في جولتك ولا يمكن تفويتها ومن أبرزها ما يلي:

  • قلعة غوري واحدة من أهم المعالم التاريخية والتي تحتوي على العديد من المخطوطات التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن من الميلاد.
  • تمتلك جورجيا مجموعة كبيرة من المتاحف الرائعة والمتميزة التي ستستمع كثيراً عند زيارتها ولعل من أشهرها متحف جوزيف ستالين الذي يحتوي على مقتنيات القائد جوزيف ستالين من صور وأغراض شخصية وغيرها.
  • إذا كنت من محبين الراحة والهدوء والاستجمام فهناك مجموعة من الأماكن ستشعر فيها بذلك بكل بساطة وهي أوربلياني وكنيسة أتوني سيوني وهما من أجمل المعالم السياحية هناك.
  • من أبرز النصائح الخاصة بالسفر إلى جورجيا هو زيارة المنتجع المسمى كنيسة جفاري حيث يمتلك المنتجع مجموعة من المياه المعدنية الرائعة والفعالة في علاج الكثير من أمراض العظام والروماتيزم.
  • لا تفوت زيارة المدينة الترفيهية الموجودة في منتجع لوبوتا للحصول على مزيد من الاسترخاء والمتعة.
  • لكل الاشخاص محبي المغامرة ستجد ما تريد عند التنزه بين جبال كازبيجي الرائعة.
  • إذا كنت تريد الحصول على مياه معدنية رائعة ومتميزة ستكون وجهتك المتميزة هي بورجومي حيث تعد بمثابة مخزن كبير للمياه المعدنية ويقوم عليها اقتصاد المدينة بأكملها.

اقرأ ايضا السياحه والسفر الى جورجيا

لا تفوت متعة التسوق بأجواء جورجيا

تضم جورجيا العديد من المولات والمراكز الترفيهية المتنوعة التس تستطيع التجول بها والاستمتاع بمعالمها، من أشهر معالم التسوق في جورجيا مول تبليسي، مركز كارفور للأغذية والخضروات وسوق البرغوث الذي يمتلك مجموعة من التحف التراثية والفضيات، كما يمكن الاستمتاع بمجموعة من المقاهي والكافيهات المتميزة الموجودة في مول “إيست بوني” والذي يحتوي على منتجات بأشهر الماركات العالمية.

أقرا

عن You Rita

شاهد أيضاً

هاواي ريفيرا

هاواي ريفيرا وأهم الخدمات التي تقدمها القرية

هاواي ريفيرا واحده من أفخم القري الموجودة في الغردقة والتي تجذب إليها الكثير من الزوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.