من هنا وهناك

مجموعة نصائح للسفر الى اذربيجان

مجموعة نصائح للسفر الى اذربيجان ، أذربيجان من المدن الرائعة التي يمكنك السفر إليها وزيارتها حيث تجمع أذربيجان بين العديد من الحضارات التركية، الفارسية والروسية مما يمنحها روح متميزة وخاصة، موقع سفر السياحي يعرفكم على مجموعة نصائح للسفر الى اذربيجان والاستمتاع بالتجربة.

مجموعة نصائح للسفر الى اذربيجان

السجيل بخدمة الهجرة الحكومية

مجموعة نصائح للسفر الى اذربيجان

إذا كنت تنوي السفر إلى أذربيجان والجلوس هناط لأكثر من 10 أيام فأنت بحاجة إلى الحصول على تسجيل في الدائرة الحكومية الخاصة بالهجرة من أجل المحافظة على سلامتك، وفي بعض الحالات إذا لم تقم أنت بالتسجيل يقوم الفندق الذي تقيم به بفعل هذا الأمر وهو أمر غاية في السهولة حيث يمكن عمله من خلال الانترنت ببساطة.

الحرص على المحافظة على ممتلكاتك

الشعب في أذربيجان من الشعوب الأصيلة والودودة والتي لن تشعرك بالغربة على الإطلاق أثناء تواجدك هناك بالإضافة إلى جمال الدولة وامتزاج الحضارات المتعددة فيها بمنتهى الرقي ولكن من باب الحرص أن تقوم بالحفاظ على أشياءك الخاصة والاحتفاظ بأموالك في مكان آمن فلا يوجد مكان في العالم يتمتع الأمان الكامل ويخلو من الخطورة.

لا تتحدث في امور السياسة

مجموعة نصائح للسفر الى اذربيجانمجموعة نصائح للسفر الى اذربيجان

يجب عليك أثناء تواجدك في أذربيجان الابتعاد تماما عن قول أي آراء متعلقة بشؤون الدولة الداخلية أو سياساتها على الإطلاق، فاشعب في أذذربيجان لا يتقبل حدوث أي أمر متعلق بشؤونهم السياحية ولا يتقبل أن تقوم بالتدخل في سياسات بلدهم فعند سماعهم لأي شكوى من قب السائحين في بلدهم يشعرون الإهانة وبالتقليل منهم فالشعب في أذربيجان يتمتع بالولاء والحب لوطنه بشكل غير عادي.

احترام النساء أمر إجباري

النساء في أذربيجان يتمتعن بمكانة عالية جدا ولا يمكن إهانتهن أو الاقتراب منهن بسوء وإلا تواجه ما لا ترضاه وبالتالي يجب عيك تقديم الاحترام لسيدات في أي مكان هناك، وبالتالي يجب عليك تقديم الاحترام لهن حتى في وسائل المواصلات يتم منحهن الأولوية فيها وفي كل شيء.

ابتعد عن ركوب التاكسي

التاكسي من وسائل المواصلات الشهيرة والمنتشرة في أذربيجان وهي أول وسيلة ستقابلك عند الوصول إلى الدولة في المطار ويكون التاكسي هناك باللون الأسود وبالرغم من كل ذلك فإن ركوب التاكسي يكلفك مبلغ كبير من المال وقد يضطرك ذلك لاستخدام بطاقتك الائتمانية فأسعار التاكسي هناك باهظة جدا، لذا سيكون ركوب الحافلة خيار رائع ومفيد يمكنك من توفير أموالك وعدم إهدارها في ركوب التاكسي للانتقال من مكان إلى آخر.

أقرأ

المحافظة على نظافة المكان

الشوارع في أذربيجان وخاصة العاصمة غاية في النظافة واللمعان ذا يجب عليك أن تكون نظيفا وحريصا فلا تقوم برمي القمامة في الشوارع لأن هذا الأمر يعتبر أمر غير لائق وقد تلقي عقوبة عليه ولاسيما في العاصمة والمدن الكبيرة، أما المناطق الريفية والأسواق فلا تجد فيها هذه القواعد الصارمة.

عداوة أرمينيا وأذربيجان

هناك عداوة قائمة ومعروفة بين أرمينيا وأذربيجان وبالتالي عيك الابتعاد تماما عن أي شيء يخص هذه الدولة أو له علاقة بها حتى لا تجل المشاكل على رأسك أثناء تواجدك في أذربيجان، فبمجرد ثبوت انتمائك لدولة أ{نيميا من قريب أو من بعيد فإنك تعرض نفسك للمشاكل والتحقيق معك.

قبول الهدايا في اذربيجان

من العادات والتقاليد لقبول الهدايا في دولة أذربيجان أن لا تقبل الهدية المقدمة لك من المرة الأولى أو الثانية واقبلها بالمرة الثالثة فهذا الأمر من العادات المحببة لديهم وقد يكون الأمر غريب بعض الشيء ولكن هذا هو الحال لديهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق