من هنا وهناك

كيف ادخل بوابة عين وكيفية التسجيل في بوابة عين

.

كيف ادخل بوابة عين وكيفية التسجيل في بوابة عين ؛ هي بوابة لتقديم الخدمات التعليمية والإلكترونية عن طريق بوابة التعليم الوطنية عين، وعن طريق هذه الخدمة يمكن للطالب تحميل المواد المقررة، كما يمكنه تصفح هذه المواد عن طريق أحد البرامج المخصصة في قراءة الملفات، كما يمكن للطالب قراءة المواد التي يدرسها، وذلك عن طريق بوابة عين الإلكترونية للتعليم، وسنتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على كل ما تقدمه البوابة وطريقة التسجيل.

كيف ادخل بوابة عين وكيفية التسجيل في بوابة عين

فهي تقدم للطالب دروسه موضحة توضيحًا وفيًّا عن طريق شرحها؛ حتى يحصل الطالب على درجات المادة كاملة، والاستفادة من الشرح، وهناك بعض الخصائص التي تعمل على منحها بوابة عين، وذلك عن طريق تقديم ما يلي:

  1. دروس مختارة: ويحتوي هذا القسم على العديد من الدروس التي يمكن للطالب الاطلاع عليها، وقراءتها لمساعدته في استيعاب دروسه باستفاضة، كما يمكن للطالب استخدام البوابة لمعرفة أخبار التعليم، أو أخبار الامتحانات، وتقديم خدمات تفيد الطالب في مستقبلة.
  2. الكتب الدراسية: وذلك عن طريق الضغط على أيقونة الكتب الدراسية، ثم يقوم باختيار الكتب الدراسية التي يريد دراستها، ثم القيام بتحميلها لدراستها.
  3. كما تقدم البوابة أيضًا إثراءات تفاعلية: وهي مجموعة من الحلول التعليمية الحديثة التي تعمل على تسهيل وتبسيط عملية التعليم أي التعليم الفردي، وهذه الخاصية يمكن للطالب مشاهدة عدة فيديوهات، والتي يستطيع الطالب منها الاستفادة من متابعة دروسه عن طريق الشرح المفصل للمواد الدراسية.
  4. تحضير درس؛ وهذه الخاصية من أهم الخصائص التي يستفاد منها الطالب في طريقة تسجيله المباشر للدرس.
  5. خاصية العب وتعلم؛ وهي عبارة عن بعض الألعاب التعليمية التي تعمل على حب التعليم، خاصية اقرأ قصة، وهي حصول الطالب على مجموعة من القصص التعليمية.
إقرأ ايضاً :  معالم الرياض وأفضل الأماكن السياحية بها

اقرأ

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر

طريقة التسجيل في بوابة التعليم الوطنية عين

  • أولًا: الدخول على الموقع الرسمي لبوابة عين عن طريقة الإنترنت، ثم من خلال الصفحة الرئيسية، عليك اختيار تسجيل دخول، والضغط عليها.
  • ثانيًا: ظهور صفحة لكتابة البيانات:
  1. كتابة رقم الإقامة.
  2. كتابة البريد الإلكتروني.
  3. إعادة كتابة البريد الإلكتروني لتأكيد صحته.
  4. وضع علامة بجانب الخيار.
  5. اضغط على الزر الموجود أسفل الصفحة مع التأكيد على البريد الإلكتروني.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق