من هنا وهناك

كيفية شراء الاسهم في البورصة المصرية وتداولها

.

كيفية شراء الاسهم في البورصة المصرية لم يعد أمر شراء الأسهم وتداولها بالبورصة المصرية بالأمر الصعب، فما عليك سوى خوض التحدي بأخذ الخطوة الأولى في عملية شراء الأسهم، فعند شراء أسهم ما كان هذا بمثابة امتلاك جزء صغير من الشركة التي تساهم فيها، المزيد من التفاصيل الهامة الخاصة بالبورصة المصرية عبر موقع سفر.

كيفية شراء الاسهم في البورصة المصرية

بالسابق كان تداول الأسهم يتم من خلال السماسرة ولكن اليوم يمكن إتمام هذا الأمر من خلال الإنترنت بمفردك أو من خلال التعامل مع أحد شركات السمسرة التي تتعامل هي مع استثماراتك فترى أيهم الأفضل للشراء والأخر للبيع مما عليك سوى تعلم المزيد من الصبر.

كيفية شراء وتداول الأسهم

حدد إطار الاستثمار المناسب لك قم بتحديد أهدافك فمن المهم أن تعرف السبب الذي من أجله تقوم بشراء الأسهم ومن ثم قم بالبدء في شراء الأسهم المحلية وبعد معرفة الأساسيات وطريقة العمل أبداء في شراء الأسهم العالمية المناسبة والمتوقع الحصول منها على الأرباح ومع تحديد هدف لتحقيقه سنجد أنك ستحاول بجد للوصول إليه.

إقرأ ايضاً :  منيو وأسعار مطعم باب دمشق وأهم الفروع في مصر

قم بتحديد وقت زمني معين

عليك معرفة أن سوق الأسهم دائم التقلب لذا الاحتفاظ بالأسهم لفترة طويل من الممكن أن يحقق لك عوائد كبيرة كلما طال الوقت خاصة مع الشركات الكبرىـ وعلى النقيض ستجد أن الفترة القصيرة فقد تتسب ففي خسارة كبيرة.

 قم بالتركيز على احتمالية المخاطرة

مثلما ذكرت هنالك مخاطرة قد تحدث في أي وقت والتي بسببها قد تفقد كل ما جمعت من أموال لذا لابد من أخذ هذا بالحسبان.

احسب الاستثمارات التي ستصلك لهدفك

لابد من تحديد قدر الاستثمارات التي يبها ستستطيع الوصول إلى ما ترغب به ومن الأفضل أخذ الإطار الزمنى بالحسبان على أن يكون طويل نوعاً ما لتحقيق عوائد اكبر.

أقرأ

تعرف على مجالات الاستثمارات المتاحة

لابد أن تكون على دراية بالسوق من حولك وانتعف جيداً القطاع الذي ترغب في الاستثمار من خلاله فالدخول إلى سوق تعرفه أفضل من اللعب بمكان مجهول.

 شراء الأسهم

  • إن كنت ما تزال مبتدئ فعليك بالاستعانة بشركات السمسرة الكاملة التي سترشدك خلال عمليات الشراء والبيع التي تقوم بها، ولكن تلك الطريقة قد تكلفك الكثير من الأموال نظراً لنسبة العمولة التي يحصل عليها السمسار.
  • الشراء المباشر من الشركات يعد من حد الطرق السهلة والبسيطة ولكنها تلزمك باستكمال النماذج بالشركة التي تقوم بشراء الأسهم منها.
  •  عند البدء في الشراء عليك بفتح حساب في أحد شركات الوساطة المالية مع العلم أن لكل شركة شروطها الخاصة.
  •  بعد فتح الحساب سيصبح لديك حساب به المبلغ الذي أودعته برقم كودي خاص بك في سوق الأسهم.
  • جبعدها يمكنك البدء في التداول كيفما شئت مع شركات الوساطة أو القيام بالأمر بنفسك.
إقرأ ايضاً :  السياحة فى بيلاروسيا وأهم الأماكن السياحية

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق