السفر

كيفية تغيير المهنة فى الباسبور 2020

سوق نتعرف على كيفية تغيير المهنة فى الباسبور 2020 فإن عملية إضافة المهنة الخاصة بكم في جواز السفر من الأمور الهامة والتي يجب أن يقوم الجميع بها بهدف تحديد الهوية الكاملة لكم في الجواز عند السفر إلى الخارج، حيث أن عملية استخراج جواز السفر اليوم من قبل الجهات المعنية بالأمر في أي دولة على مستوى دول العالم لا تتطلب الكثير من الوقت أو المجهود فقط الذهاب إلى المكان المعنى باستخراج جواز السفر والتعرف على الشروط اللازمة وتطبيقها مع دفع رسوم استخراج الباسبور وفي النهاية الأنتظار حتى الانتهاء منه واستلامه في الموعد المدون في الوصل.

كيفية تغيير المهنة فى الباسبور 2020

حتى تتمكن من تغيير المهنة الخاصة بكم في الباسبور عليك اولا بتغيير المهنة في البطاقة الشخصية الخاصة بكم وحتى تتمكن من إتمام ذلك الأمر على أكمل وجه عليك أتباع الخطوات التالية:

  • في حالة أن كنت تمتلك خبرة أو وظيفة معينة عليك تدوينها على الفور في البطاقة الشخصية ومن ثم تعديلها في الباسبور الخاص بكم.
  • يتم تصوير جميع الأوراق الخاصة بكم وصورة من البطاقة الشخصية ومن الأفضل أخذ أكثر من صورة معك عند تغيير أي شيء في الباسبور حيث أنك تحتاج إلى الكثير من المستندات لتبديل أو تعديل أي شيء في جواز السفر الخاص بكم.
  • على الشخص أن يقوم بمراجعة كل الأوراق المطلوبة من قبل الجهات المعنية على الفور حيث أن أي غلطة في الأوراق سوف تعطلك كثيرا عند القيام بالأمر أمام المختصين.
إقرأ ايضاً :  رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2020 وكيفية تقديم الطلب

كيفية تغيير المهنة فى الباسبور 2020 بالخطوات

حتى تتمكن من تغيير المهنة الخاصة بكم في الباسبور من الأفضل أن تتبع الخطوات التالية مع الترتيب:

الذهاب إلى مكتب العمل

حيث يعد مكتب العمل هو المكان المنوط به استخراج الكثير من الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالمواطنين ومكتب العمل يكون تابع للجهة المسجلة في البطاقة الشخصية أو العنوان الخاص بكم المدون في البطاقة الشخصية حتى تتمكن من إنجاز المهمة على الفور.

الأوراق المطلوبة لتغيير المهنة في الباسبور

سوف يتطلب منكم مكتب العمل الكثير من الأوراق من أجل تغيير المهنة الخاصة بكم في الباسبور والأوراق المطلوبة على النحو التالي:

  • البطاقة الشخصية مع صورتين منهم.
  • 2 صورة شخصية واضحة.
  • برنت تأمين يتم الحصول عليه من التأمينات.

ويجدر الإشارة إلى أن برنت التأمينات يتم الحصول عليه من قبل هيئة المعاشات والتأمينات وفي حالة أن كنت مسجل لدى التأمينات من السهل التعرف على الخطوات الخاصة باستخراج البرنت والأمر لا يتطلب الكثير من الوقت.

الحوالة البريدية

وبناء على مكتب العمل يتم تحديد قيمة الحوالة البريدية لذا من الأفضل الذهاب إلى مكتب العمل والسؤال أولا من أجل التعرف على قيمة الحوالة وجميع الحوالات التي يتم طلبها متوفرة في مكتب البريد المتوفر لديكم في المنطقة بعدها يتطلب من العميل تجميع كافة الأوراق ومن ثم الذهاب إلى مكتب العمل على الفور، سوف يتم أخذ الأوراق من العميل على أن يتم إعطائه استمارة.

إقرأ ايضاً :  رحلة إلي سهل حشيش وأهم الاماكن السياحية

التوجه إلى القوى العاملة

يتم الذهاب إلى مديري القوي العاملة على أن تتقدم بطلب إلى الموظفين بهدف تغيير العمل في البطاقة وهنا يقوم الموظف بختم الاستمارة الخاصة بالبطاقة حتى يتم تسجيل المهنه في البطاقة الجديدة وبعدها عليك الانتظار للحصول على الكارنية ومن ثم التوجه إلى السجل المدني وإعطاء الموظف المسؤول كافة الأوراق اللازمة من أجل تغيير المهنة في الباسبور ولابد وأن يكون لديك الباسبور القديم مع طلب مجاني من مصلحة الجوازات بالإضافة إلى البطاقة وشهادة التجنيد والكثير من الأوراق الأخرى من أجل إتمام المهمة على الفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق