من هنا وهناك

كيفية التعامل مع البورصة للمبتدئين .. نصائح هامة لمن يتداولون لأول مرة

.

كيفية التعامل مع البورصة للمبتدئين هو سؤال يشغل ذهن الكثير من الناس، خاصة من يودون الدخول في البورصة، ولا يعلمون كيف يتعاملون معها، فهناك العديد من الناس، ممن يريدون مضاعفة أموالهم، والدخول في عمليات التداول والاستثمار، إليكم نصائح لمعرفة ” كيفية العامل مع البورصة للمبتدئين “.

كيفية التعامل مع البورصة للمبتدئين

  • في البداية لا بد أن تعلم أنه مجال ربح وخسارة، ومتقلب بصورة كبيرة، بين أسهم الزيادة، وأسهم النقصان.
  • لا بد أن تدرس جيدا عن المجال، من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها شركات التداول، لتعرف كيفية التعامل في مواقف المكسب ومواقف الخسارة.
  • يجب أن تحدد موقفك من الاستثمار، إن كنت تنوي في عمل استثمار طويل الأجل، وتبقى طويلا في المجال، أم أنك تريد استثمار قصير الأجل لفترة محددة، ثم تخرج من المجال.
  • يجب أن تنوع في استثماراتك، ولا تضع كل أموالك في مجال واحد، أو سهم واحد، بحيث لو حدثت خسارة، فلا تخسر كل شيء، ولكن عندما توزع استثماراتك، لو خسرت في مجال، ستعوضه بمجال آخر تكسب فيه.
  • المجازفة مطلوبة، ومن يجازف هو من يحقق مكاسب كبيرة، ولكن يكون ذلك بعد التعمق واكتساب الخبرة في مجال البورصة والتداول.
  • يجب أن تقرأ كثيرا عن مجال البورصة، وعن الشركات التي ستضع بها أموالك، وتاريخها مع البورصة والاستثمار، فلن تستطيع أن تتعامل مباشرة بمفردك مع التداول، فلا بد من شركة تضع فيه أموالك، وبدورها توضح لك كيفية التداول، ونصائح عن الأسهم المتوقع ارتفاعها، والأسهم المتوقه هبوطها، ويكون لتلك الشركات عمولة على كل عملية تداول تقوم بها.
  • ويقول العديد من الخبراء أنه لا بد أن يعلم المستثمر في البداية، أنه معرض للخسارة بنسبة أكبر من المكسب، لذا لا يجب أن يضع أموال يحتاجها قريبا في التداول، فهو معرض لخسارة جزأ منها بنسبة حقيقية، ولو حدث ذلك ستسبب له العديد من المشاكل في حال كانت تلك الأموال مهمة له ويحتاجها في الوقت الراهن.
إقرأ ايضاً :  كيفية شراء الاسهم في البورصة المصرية وتداولها

اقرأ أيضا :

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق