كورنيش رأس تنورة

كورنيش رأس تنورة واحد من أهم المناطق السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة القطيف، وقد تم إطلاق اسم شاطئ الجعيمه عليه، وعبر هذا الكورنيش يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية بالإضافة أن الاستمتاع بالهواء النقي والأجواء الطبيعية وأهم الخدمات المميزة التي يقدمها الشاطئ والمرافق التي تقع حول هذا الشاطئ. واليوم من خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم الأنشطة التي يمكن مزاولتها من خلال المدينة وشواطئها.

كورنيش رأس تنورة

كورنيش رأس تنورة
كورنيش رأس تنورة

ويمكن من خلال كورنيش رأس تنورة القيام بالعديد من الأنشطة السياحية فهو من أهم الأماكن التي تحتوي على مجموعة كبيرة من لعب الأطفال، بالإضافة إلى رماله البيضاء النقية، ويوجد به أيضًا العديد من المساحات الخضراء التي يمكن الاستجمام من خلالها والاستمتاع بالهواء النقي والشمس الدافئة.

بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الملاعب المخصصة للعبة كرة القديم، ويوجد بعض الملاعب المخصصة للعبة كرة السلة، كما يوجد مجموعة من الألعاب الترفيهية الأخرى للكبار والصغار.

ومتوفر في الكورنيش مجموعة من دورات المياه النظيفة والمزودة بكافة الخدمات، ومجموعة أخرى من المرافق التي قد يلجأ إليها ويحتاجها السياح.

بالإضافة إلى أنه متوفر بالشاطئ مطعمًا، هذه المطعم يقدم العديد من الوجبات السريعة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المشروبات المثلجة التي يفضلها الزوار.

وهناك العديد من السياح سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها يزورون هذا الشاطئ باستمرار وطوال العام، حيث أن هناك العديد من المظلات التي يمكن استخدامها حول الشاطئ، للاستمتاع بالأجواء الصباحية المشمسة الجميلة.

اقرأ ايضا

أفضل مطاعم القطيف

أنشطة ترفيهية في رأس تنورة

ويوجد في مدينة رأس تنورة نادي رياضي كبير، ومناخها يتميز برطوبته العالمية، ولكنه أقل حرارة من المدن الأخرى، وفي فصل الشتاء يعد المناخ بارد قارص، وفي فصل الشتاء يكثر فيه الأمطار.

وسكان رأس تنورة يعملون في شركات كبرى تعمل في مجال البترول، مثل شركة أرامكو، وشركة سابك، والبعض الآخر يعملون في مجال الزراعة، والصناعة، وصيد الأسماك، ويوجد به عدة أحياء مثل حي الروضة، وحي النجمة، وحي المنتزه، وحي قرطبة، وحي البستان.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

أسواق مدينة حائل

أسواق مدينة حائل ، مدينة حائل هي مدينة سعودية تتميز بأنها مملؤة بالكثير من المولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.