السفر

تأشيرة تونس للمصريين الأسعار وطرق الحصول عليها

تأشيرة تونس للمصريين واحدة من التأشيرات التي يسعي إليها المصريين سواء أكانت للزيارة والتنزه فقط أو للعمل، حيث أن تونس تتمتع بالمناخ المعتدل على مدار العام كما تحتوي على العديد من المزارات السياحية والأبنية العريقة كما تتميز بالأسواق القديمة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الأماكن السياحية بتونس وكذلك شروط التأشيرة لها.

تأشيرة تونس للمصريين:

تأشيرة تونس للمصريين
تأشيرة تونس للمصريين

تأشيرة تونس للمصريين من التأشيرات التي تحتاج إلى تصريح سفر لكي تحصل عليها سواء كانت التأشيرة للزيارة والتنزه أو للعمل داخل تونس، فيذهب العديد من السياح إلى تونس للتمتع بالجو المعتدل على مدار العام.

هذا بالإضافة إلى أن تونس يوجد بها العديد من المزارات السياحية كالمساجد العريقة والأبنية الأثرية وكذلك الحي القديم.

كما توجد بها ساحة القصب والتي شهدت جميع الثورات والحركات الشعبية التي قامت في تونس والتي تعد مزارًا سياحيًا لمعرفة تاريخ تونس.

وتوجد بها مدينة سوسة وهي تعرف بجوهرة الساحل التونسي لإطلالتها على البحر وتتمتع بالجو الرائع.

ومدينة الحمام والتي تمتاز بجوها الرائع والمعتدل حتى خلال أيام الصيف.

الأوراق المطلوبة للتأشيرة:

  • يجب على المسافر أن يكون حاصل على تصريح سفر إلى جانب ضرورة وجود حجز تذاكر ذهاب وعودة وفقًا لمدة التأشيرة المصدرة.
  • وصورة جواز سفر ساري على الأقل لمدة عام.
  • وصورتين شخصيتين.
  • ويجب أيضًا استخراج كشف حساب من البنك عن مدة ستة أشهر.
  • وكشف لحجز الفندق بتونس، أو تقديم دعوي من مضيف تونسي في حالة ما إذا كان المسافر ذاهبًا بدعوي من شخص تونسي ويجب أن يكون مدون بها عنوان مفصل للمضيف وبعض المعلومات الأخرى للمضيف التونسي.

اقرأ أيضًا:

تأشيرة الإمارات من مصر أنواعها وأسعارها والأوراق المطلوبة

أسعار التأشيرة الخاصة بتونس:

يختلف سعر التأشيرة التي تمنحها تونس باختلاف البلد التي تصدر لها من تونس فبعض الدول لا تحتاج إلى تأشيرة، ولكن تمنح تأشيرة تونس للمصريين بأسعار تتفاوت فقد تصل إلى خمسون إلى خمسة وخمسون دولار أمريكي.

وتختلف الأسعار وفقًا لمدة التأشيرة ونوعها، ويستغرق صدور التأشيرة ما يقارب العشرة أيام ولكن أيضًا يمكن أن تزيد عن هذه المدة وفقًا لنوع التأشيرة والغرض منها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. حاولت الحصول على تأشيرة تونس بدعوة من جمعية نابل للصيانة لملتقى الفسيفساء الدولي أو وزميلة لي ونحن فنانات تشكيليات وعمري ٥٧ عاما ودفعت ٢٢٠٠ جنيه واوراقي سليمة واستلمت وصل بالدفع وقدمت الطلب في ٤/٤ ٢٠٢٢ وفي أواخر الشهر ذهبت للاستعلام بالوصل فقالوا لي انه لازم الجهة التي ارسلت الدعوة تتصل بإدارة اسمها إدارة حدود الأجانب وهذه الإدارة بدورها بتبعت للسفارة الموافقة لإصدار التأشيرة لمقدم الطلب واضطريت اتصل بالجمعية وكان ردهم انهم لم يسمعوا عن هذه. الإدارة المهم سالوا وكلموا رئيس الجمعية ثم كلموني ان رئيس الجمعية اتصل بالوالي وملف الفنانين المدعوين تم تبليغ إدارة حدود الأجانب به طبعا انا كل ماروح السفارة يقولوا لم يتم ارسال موافقة في حين أصدقائي في تونس يبلغوني انهم على يقين أننا سنلتقي مع العلم اني سبق لي السفر إلى تونس مرتان مرة بدعوة ومرة عبور وعدت عالخطوط التونسية، ولم أشك لحظة واحدة أنني ساواجه كل هذا الازعاج وعدم الاحترام والمسئولية ولو هناك رفض لماذا لا يبلغونا برفض قاطع بدلا من هذه المتاعب والذهاب عدة مرات للسفارة حتى زميلتي تنازلت عن ثمن التأشيرة وقالت إن وقتها ضاع وليس لديها وقت آخر لتضيعه لارتباطها بعملها وبيتها، وانا اخذت اجازة من شغلي ونفذت لوحة لفسيفساء لعرضها في الملتقى والان انا احكي هذه القصة للناس اللي مسافرة تونس حتى تعمل حسابها وتاخد حذرها وانا باقول للداخلية التونسية اني لست اخوانية ولا إرهابية، وياريت تعاملوا الناس باحترام وتلتزموا بالمواعيد واحترام الناس خاصة المصريين انتم لا تقدرون الإنسان ولا الوقت ولا المسئولية لايوجد احترام الآخر وعشوائيين للأسف، لكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق