السياحة الخارجية

قصر توبكابي وأهم الأنشطة السياحية به

.

قصر توبكابي يعد القصر أشهر المعالم السياحية التي تتميز بها السياحة التركية، حيث أنه أكبر القصور الأثرية بمدينة اسطنبول، يعد القصر من أهم مراكز إقامة السلاطين للدولة العثمانية آنذاك. على الرغم من قدم القصر، وعدم رفاهية مكوناته، إلا إنه يعتبر من أهم وأعظم القصور الأثرية التي تضم عددًا كبيرًا من الأثار الإسلامية. ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم مميزات القصر.

نبذة مختصرة عن قصر توبكابي

قصر توبابكي
قصر توبابكي

يعتبر قصر توبكابي ركن راسخ في قلوب المسلمين لمن يحتويه من أشياء ثمينة تكمن في عقيدتهم، مثل بردة رسول الله صلى الله عليه وسلم، صنف القصر من قبل هيئة اليونيسكو على أنه أهم المعالم التاريخية المنتمية لإسطنبول عام 1985.

اقرأ ايضا

السياحة في سياتل الأمريكية وأهم معالمها السياحية

أهم الأماكن التي لا تفوتك زيارتها في القصر

يتكون القصر من أربعة أبنية، كما يوجد أيضًا مسجد أيضًا يتسع لما يقرب إلى 500 مصلي، مستشفى، وعددًا من المباني التي خصصت للمطابخ.
يضم القصر ركن مميزًا جدا وهو الحرملك، في تلك الآونة كان يخصص السلطان مكان لنسائه من الجواري أو المفضلات لديه من حسنيات هذا العصر، يحتوي الحرملك على 400 غرفة، كما كان من الممكن أن يضم ما يزيد عن 300 جارية مفضلة للسلطان في آن واحد.

إقرأ ايضاً :  السياحة في فاراناسي وأهم الأماكن الترفيهية بها

تم تحويل القصر إلى متحف فني يتردد عليه الكثير من مريدي السياحة الإسلامية في عصر الإمبراطورية العثمانية عام 1924، حيث يحتوي المتحف على أكبر قطع الماس في العالم وهي الأغلى، الأثمن، والأكثر قيمة فهي تبلغ من الوزن 86 قيراط.

والأكثر جذبًا في القصر وجود نافورة تخطف أنظار المارة من أول وهلة، تسمى هذه النافورة بنافورة السلطان أحمد الثالث، حيث أنها أسست في عهد ولايته.

تقع النافورة خارج أبواب القصر، وتم بنائها عام 1728في عهد السلطان أحمد الثالث، حيث أطلق التركيين اسم ” عصر التوليب” حيث كان ما يميز هذا العهد من ولاية السلطان وجود احتفالات بتلك الزهرة الجميلة، حيث تنتشر بأرجاء اسطنبول جوًا من البهجة والسعادة مقيمين مهرجانات ابتهاجا بحلول احتفالاتهم بمهرجان التيوليب.
والمبهج أيضًا أنه يتم الاحتفال بهذا إلى الآن في تركيا.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق