من هنا وهناك

فيزا روسيا للمصريين l تعرف علي شروط ومتطلبات الحصول عليها من السفارة والشركات السياحية

.

تعد فكرة السفر للعمل خارج مصر في إحدى الدول الأوروبية قد أصبحت الشغل الشاغل لكثير من الشباب المصريين نظرا لضيق العيش الذي يواجهونه بشكل كبير داخل البلاد لذلك فإن الجميع يبحث عن فرصة للسفر خارج مصر، وقد اتجهت كثير من الأنظار في السنوات الأخيرة إلى روسيا، وبدأت عمليات البحث عن عمل والسفر الى روسيا تزداد بشكل كبير، الا أنه للأسف فإن تنفيذ هذا الأمر ليس بالشئ البسيط وأسهل، حيث أن الجهات الحكومية الروسية تضع العديد من القواعد والشروط كي يتمكن المواطن المصري بالأخص من إمكانية الحصول على فيزا روسيا للمصريين ، لذلك فإننا سوف نتحدث عن كل ما يخص إمكانية الحصول على فيزا روسيا .

فيزا روسيا للمصريين

كما ذكرنا سابقا أن خطوة الحصول على فيزا روسيا للمصريين تعتمد على بعض القواعد والشروط التي تجعل الأمر فيه شئ من الصعوبة والتعقيد، خاصة بعد أن تم وضع شرط الحصول على دعوة لإمكانية الحصول على التأشيرة، فإن هذا الشرط قد جعل الأمر أكثر صعوبة لمن يريد الحصول طلب فيزا روسيا للمصريين، وفي السطور القادمة سوف نتناول جميع ما يختص بهذا الأمر، بجانب جميع الطرق التي يمكن من خلالها إمكانية الحصول على تأشيرة روسيا سواء بواسطة السفارة الروسية في مصر أو من خلال شركات السياحة في مصر أيضا.

إقرأ ايضاً :  فيزا فرنسا 2020 l استخراج التاشيره عن طريق  الإنترنت وفق النظام الجديد

خطوات استخراج الفيزا الروسية من مصر

كي يتمكن الشخص الذي يريد الحصول على الفيزا الروسية من داخل مصر فإنه هناك عدة متطلبات وشروط لابد من أن نكون متوفرة عند تقديم طلب الحصول على فيزا السفر إلى روسيا من السفارة الروسية، ويرجع ذلك إلى القواعد والضوابط التي وضعتها الجهات الروسية لإمكانية الحصول على فيزا روسيا للمصريين ، والتي تتلخص في الآتي:

  • لابد من تقديم جواز سفر خاص بالشخص المتقدم، على أن يكون هذا الجواز ساري المفعول حتى ستة أشهر عقب الفترة التي سوف يقيم فيها الشخص المسافر.
  • تقديم النسخة الأصلية من طلب الحصول على فيزا إلى السفارة الروسية.
  • الحصول على دعوة من إحدى الشركات الروسية و لابد أو تكون معتمدة في الحكومة الروسية، وتقديم النسخة الأصلية من هذه الدعوة إلى السفارة بمصر.
  • لابد أن يكون حجز الطائرة ذهابا وإيابا
  • حجز فندق في روسيا طوال الفترة التي سوف يقيم فيها هذا الشخص
  • تقديم إثبات مادي يثبت للسفارة أن هذا الشخص سوف يكون قادرا على الإنفاق طوال فترة إقامتها بروسيا.
  • لابد من حضور المقابلة الشخصية في السفارة الروسية بشكل شخصي.

خطوات استخراج فيزا روسيا للمصريين من السفارة الروسية

ذكرنا في السطور السابقة المتطلبات التي يجب توافرها من أجل الحصول على فيزا روسيا للمصريين، والان سوف نتحدث عن خطوات استخراج فيزا روسيا للمصريين من السفارة الروسية وهي:-

  1. لابد من أن يكون هناك قريب اوصديق لهذا الشخص المتقدم في روسيا ويقوم بإرسال دعوة شخصية له هو طريق السفارة الروسية
  2. لابد وأن يتواصل هذا الشخص الذي يريد الحصول على الفيزا مع إحدى شركات السياحة الروسية الموثقة من أجل الحصول على دعوة داعمة لطلب الحصول على تأشيرة السفر إلى روسيا، ومن ثم يبدأ في تنفيذ كافة الإجراءات التي سوف تطلب منه
إقرأ ايضاً :  تأشيرة مصر للسعوديين الأوراق المطلوبة والشروط

أقرأ

صورة ذات صلة

خطوات استخراج فيزا روسيا من شركات السياحة في مصر

تعتبر خطوات استخراج فيزا روسيا من شركات السياحة في مصر هي الأسهل، حيث أن الشخص الذي يريد الحصول على الفيزا ما عليه سوط أو يقدم جواز سفره وصوره الشخصية إلى شركة السياحة الروسية في مصر ولكن لابد وأن يتأكد من أن هذه الشركة موثقة وذات ثقة.

بعد أن يقدم لها الجواز والصور فإنه سوف تتكفل بكافة الإجراءات واستخراج الفيزا، وعلى هذا الشخص أو يتكفل بكافة المصروفات وأيضا سداد قيمة الفيزا، وبعد أن يتم هذا الأمر لابد وأن يذهب هذا الشخص الي القسم القنصلي للسفارة بالقاهرة بشكل شخصي وبحوزته جميع الأوراق التي قد تم ذكرها في السطور الأولى للمقال،وتقديم كافة الرسوم الخاصة.

نتيجة بحث الصور عن فيزا روسيا

القسم القنصلي للسفارة الروسية بالقاهرة

بعد أن يتم تجهيز كافة الأوراق والشروط التي وضعتها السفارة من أجل الحصول على فيزا روسيا للمصريين، فإنه يتوجه إلى القسم القنصلي للسفارة الروسية بالقاهرة وعنوانه هو 34 شارع المساحة، القاهرة _ محافظة الجيزة حي الدقي
مواعيد العمل بالنسبة بقية التأشيرات السياحية الروسية تكون في أيام الأحد والأربعاء من الساعة التاسعة والنصف وحتى الواحدة والنصف.

إقرأ ايضاً :  كود مطار بوكيت الدولي وأهم الفنادق

الصورة ذات الصلة

رسوم فيزا روسيا للمصريين

لم تحدد السفارة الروسية قيمة محددة برسوم الحصول على فيزا روسيا للمصريين ، وإنما من خلال تجربة التأشيرات السابقة فإنه يمكننا أن نقول بأن رسوم استخراج الفيزا الروسية من مصر قد يصل إلى 100 دولار لكل طلب.

مدة الحصول على تأشيرة روسيا من مصر

لابد في البداية لكل من يريد الحصول على فيزا روسيا للمصريين أن يبدأ في تجهيز كافة الأوراق المطلوبة منه اولا اختصارا للوقت، ومن ثم يبدأ في تجهيز الحصول على خطاب دعم التأشيرة وهذه الخطوة تستغرق حوالي شهر ومن ثم يبدأ في التواصل مع السفارة وتقديم الخطاب والأوراق المطلوبة، وهذا الأمر قد يستغرق شهرا آخر حتى يمكن الحصول على الفيزا

 

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق