من هنا وهناك

الايواء السياحي معلومات هامة .. تعرف عليها

يعد الايواء السياحي في المملكة العربية السعودية من بين أشكال السياحة وهو عبار عن كل مكان يوفر خدمة المبيت لزوار المملكة العربية السعودية، على أن يكون الأمر بمقابل مادي متمثل في الفنادق أو أي وحدة سكنية تفي بغرض سائح في المبيت وأن تلتزم تلك الأماكن بالشروط.

معلومات حول الايواء السياحي في السعودية

مصطلح الإيواء السياحي من بين المصطلحات التي تنتشر في المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في أي مكان يوفر خدمات المبيت للسياح داخل البلاد بمقابل مادي، وفي الأعوام الأخيرة سعت كثيراً الحكومة السعودية إلى إخضاع جميع المراكز التي تعمل في مجال الإيواء السياحي للمعايير الخاصة بالتصنيف، وعلى الجانب الأخر فأن الشقق والوحدات السكنية بكل من المدينة المنورة ومكة فهي تخضع لعدة معايير أخرى خاصة بها.

الايواء السياحي
الايواء السياحي

وتجدر الإشارة إلى أن الوحدات الفندقية التي تتبع النظام الاقتصادي داخل السوق الاقتصادي قد تخطت حاجز 1300 وحدة والتي تحمل العلامة التجارية، كما أن كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة تحمل أكبر مساحة للنمو في القطاع الخاص بالفنادق الاقتصادية.

ومن المتوقع أنه خلال العام الحالي 2020 تصل عدد الوحدات الفندقية الاقتصادية ذات العلامة التجارية أعلى من 11 ألف وحدة ، ووفقا للنمو الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية اليوم فمن المتوقع بحلول عام 2020 أن تنتهي من إنشاء عدد كبير من الفنادق وستكون مختلفة في الفئات.

أقرأ

وأن الكثير من تلك الفنادق سوف يحمل أسم أكبر شركات الفنادق على مستوى العالم، ويجري حاليا الكثير من المشاريع التي تخدم السياحة بصفة عامة وخدمات الإيواء السياحي داخل المملكة العربية السعودية، ووفقًا للكثير من الدراسات فأن قطاع الإيواء السياحي على مستوى العالم اليوم يمر بتراجع شديد وتسعى المملكة من خلال تطوير ذلك القطاع إلى النهوض بالسياحة خاصة وأنها من بين أهم أولويات المملكة في رؤيتها 2030.

حيث أن ذلك القطاع من القطاعات الواعدة اليوم بالمملكة العربية السعودية والمنوط به تشغيل الكثير من الشباب مما يؤثر على قطاع البطالة وقد أجتذب بالفعل عدد كبير من الشباب والفتيات على مستوى المملكة وفقا للتخصصات المطلوبة.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق