من هنا وهناك

عادات يجب تجنبها عند السفر بالطائرة

عادات يجب تجنبها عند السفر بالطائرة ، السفر بالطائرة من أكثر طرق السفر رفاهية كما تتميز بتوفير الجهد والوقت الذي تستغرقه الرحلات الأخرى، ولكن هناك مجموعة عادات يجب تجنبها عند السفر بالطائرة والتي قد تعرضك للإحراج ويعرفكم عليها موقع سفر السياحي خلال هذا المقال.

عادات يجب تجنبها عند السفر بالطائرة

تجنب النوم أثناء هبوط الطائرة أو إقلاعها

عادات يجب تجنبها عند السفر بالطائرة

عند هبوط الطائرة أو إقلاعها يبدأ الضغط في التغير بمستويات مختلفة فيتغير ضغط الهواء داخل الأذن مما يشعر المسافر بعدم الراحة، لذا يجب عليك أن تكون متيقظاً لتخفيف هذا الشعور ومعادلة الضغط من خلال القيام بمضغ علكة وأخذ نفس طويل مع إبقاء الفم مفتوحاً.

تجنب عدم الحركة والبقاء ساكناً لفترة طويلة

انخفاض ضغط الهواء داخل الطائرة يعمل على إبطاء حركة الدورة الدموية في الجسم مما يتسبب في حدوث جلطة للساقين لذلك ليس من الجيد أن يستمر الشخص على وضعية واحدة طوال الوقت بل يجب عليه أن يقوم بتحريك ساقيه طوال الوقت وتغيير وضعية جلوسه بين الحين والآخر لضمان عدم حدوث أي تجلطات أو مضاعفات.

إقرأ ايضاً :  تعرف على مجموعة من افضل مطاعم الكويت 2020

أقرأ

السياحه والسفر الى المانيا

تجنب عدم تناول السوائل

عدم تناول السوائل أثناء السفر بالطائرة من الأمور الخطيرة حيث يفقد الجسم العديد من السوائل وذلك بسبب جفاف الهواء داخل الطائرة كما أن التنفس في ارتفاعات كبيرة يعمل على زيادة جفاف الجسم لذا كن حريصا على تناول الماء والعصائر طوال الرحلة للحد من مشكلة الجفاف.

تجنب شرب الشاي والقهوة

عادات يجب تجنبها عند السفر بالطائرة1

عادة ما يتم عما الشاي والقهوة من ماء الطائرات والذي يحتوي على البكتيريا لذا تجنب تناول القهوة والشاي على متن الطائرة بقدر الإمكان.

تجنب تناول المشروبات الغازية

وجود الضغط داخل الطائرة يعمل على توليد الغازات في الجسم بنسبة أكبر بكثير من الطبيعي وبالتالي يجب تجنب تناول أي نوع من أنواع المشروبات الغازية لأنها تزيد من المشكلة وأضرارها.

تجنب لمس المنضدة وحزام الأأمان باستمرار

أكدت مجموعة من الدراسات أن حزام الأمان والمنضدة هما أكثر المناطق التي تتجمع بها البكتيريا في الطائرة وبالتالي يجب الحرص على تجنب لمسمها بصورة متكررة ويفضل استعمال المناديل المعقمة عند فعل ذلك لضمان عدم انتقال البكتيريا أو حدوث أي عدوى.

إقرأ ايضاً :  عروض مصيف مرسى مطروح لعام 2020 وقضاء وقت مميز وهادئ في أواخر الصيف

تجنب ارتداء الملابس الغير لائقة

عند السفر بالطائرة لا يجب أن ترتدي ملابس خارجة أو منافية للأداب العامة با ارتدي شيئاَ مريحاً وفضفاضا كما يمنع أن تقوم بارتداء ملابس تحمل أي عبارات عنصرية أو مسيئة للديانات بكل صورها.

تجنب الكعب العالي للمرأة

عادات يجب تجنبها عند السفر بالطائرة

ارتداء الكعب العالي يبعث على عدم الراحة كما يسبب الكثير من المشاكل في الحركة والراحة كما أن الكعب العالي يتم استخدامه في تهريب بعض الممنوعات وبالتالي لتجنب تفتيش الحذاء والأسألة الأمنية قد تتجاوزين ارتداء الكعب العالي من البداية.

أقرأ

نصائح قبل السفر إلى اليونان

عدم ارتداء العدسات اللاصقة

قد تتسبب العدسات اللاصقة في جفاف العين داخل الطائرة لذا يجب الحذر من ارتدائها أثناء السفر بالطائرة لزيادة معدلات الجفاف في الجو وقد تؤدي كذلك إلى التهاب العين لذا يجب عليك أن تتجنب ارتدائها إلا عند وصولك.

تجنب الملابس الخفيفة

درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ جداً عند ارتفاع الطائرة في الجو وبالتالي يجب ارتداء ملابس خريفية أو ثقيلة وتجنب الملابس الخفيفة حتى لا تمرض أو تتعرض لمشاكل بجهاز التنفسي.

إقرأ ايضاً :  تأشيرة الإمارات للمصريين .. إليك الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا سياحية

تجنب القطع المعدنية

تحدث القطع المعدنية الموجودة في الملابس أو ارتدائها بأي شكل حتى لا تواجه مشكلة أثناء العبور من البوابات الالكترونية وتضطر للتخلص منها وبالتالي تجنب هذه المشكلة منذ البداية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق