الهجرة

طريقة اللجوء إلى أستراليا والأوراق المطلوبة

.

طريقة اللجوء إلى أستراليا والأوراق المطلوبة ، يلجأ العديد من الشباب إلى اللجوء إلى أستراليا حيث أنها تعتبر من البلاد التي تعتني بالعمل وكذلك التعليم، فمنهم من يلجأ بغرض البحث عن فرصة عمل ومنهم من يلجأ إليها بغرض اكتساب العلوم المختلفة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف سويًا على كيفية اللجوء إليها والمزايا التي يكتسبها اللاجئين عند دخولها.

اللجوء إلى أستراليا:

اللجوء إلى أستراليا

في المقام الأول يلجأ إلى أستراليا من تركوا بلادهم هربًا من التعذيب أو الحرب أو الدمار كما يحدث في بعض البلاد العربية الآن فيضطرون إلى اللجوء إلى أستراليا للبحث عن الأمن والأمان.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الوثائق التي يجب تجهيزها لطلب اللجوء إلى أستراليا، ومنها:

1- يجب تقديم جواز سفر ساري المدة، وإذا كان طالب اللجوء متزوج يحضر جواز سفر زوجته وأولاده، ويحضر عقد الزواج الموثق رسميًا.

2- في حال كان المتقدم للجوء قد تعرض بالفعل إلى التعذيب أو السجن وقام بإثبات ذلك سيستفيد من هذا الإثبات في تدعيم طلبه إلى اللجوء.

إقرأ ايضاً :  الهجرة إلى استراليا : شروط الهجرة إلى أستراليا و الأوراق المطلوبة

3- هناك استمارة تسمى استمارة 842 يتم سحبها ومن ثم يقوم بملء البيانات داخل الاستمارة بطريقة صحيحة، ثم يتم التوقيع على تلك الاستمارة من قبل كل الأشخاص الذين يريدون اللجوء معه.

4- إحضار عدد أربع صور حديثة للفرد، وأربع صور لأي فرد من الأفراد الآخرين سواء زوجة أو أبناء.

5- هناك ما يُعرف باسم بطاقة الحماية ويتم الحصول عليها من الأمم المتحدة، فإذا كان الشخص حاصلًا عليها يُفضل إرفاقها.

6- إحضار استمارة تُسمى استمارة 681 وهي تخص من يقوم على كفالة الشخص اللاجئ، والذي سيقدم كافة أشكال الدعم لهذا اللاجئ، سواء أكان دعم مادي أو معنوي.

أقرأ أيضاً

الهجرة إلى استراليا : شروط الهجرة إلى أستراليا و الأوراق المطلوبة

اللجوء إلى أستراليا عن طريق السفارة:

عقب تجهيز كافة الأوراق المطلوبة، يتم الذهاب إلى السفارة الأسترالية وتقديم الملف، ومن ثم يتم الانتظار حتى يأتيك الموافقة، سواء أكان ذلك عبر الاتصال الهاتفي، أو عبر إرسال بريد إلكتروني.

وننصح بعد السفر إلى أستراليا بضرورة البحث عن أحد الوظائف، فهناك العديد من فرص العمل تُقدم في أستراليا للاجئين، كما أنه يمكن تعلم لغة جديدة أو منهج كامل جديد، فالدولة الأسترالية تهتم بتقديم كل ما هو جديد في مجال العلم والتعلم.

إقرأ ايضاً :  الهجرة الى جزر المالديف

 

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق